أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بأنّ المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني نظّم أول زيارة رسمية له إلى لاهاي والتقى خلالها حكومتها المنتخبة حديثاً وناقش التعاون طويل الأمد بين "أونروا" وهولندا.

وأشارت "أونروا" في بيانٍ لها، إلى أنّ لازاريني عقد سلسلة اجتماعات مع وزيرة التجارة والتعاون الإنمائي ليسجي شرينيماخر وكبار المسؤولين الحكوميين وأعضاء البرلمان وممثلي المجتمع المدني للحديث عن التعاون مع وكالة "أونروا".

وخلال الاجتماع، أكَّد لازاريني أنّ هولندا تدعم اللاجئين الفلسطينيين بشكلٍ مستمر من خلال وكالة "أونروا"، وتظهر هولندا التزامها بالتنمية البشرية لواحد من أكثر المجتمعات عوزاً في جميع أنحاء المنطقة بدعم التخفيف من الفقر، والحد من عدم المساواة والوصول إلى الخدمات الصحية والتعليمية النوعية.

وتحدّث لازاريني عن التحديات الجديدة التي يواجهها اللاجئ الفلسطيني، حيث إن الارتفاع الحالي في أسعار المواد الغذائية في المنطقة يضيف طبقة من الصعوبات إلى الوضع السيئ بالفعل، ووكالة "أونروا" تحتاج إلى تمويلٍ كاف لتغطية احتياجاتهم ومنح اللاجئين الفلسطينيين الشباب آفاق مستقبل أفضل.

وقدّم لازاريني لمحة عن عمل الوكالة في أقاليم عملياتها الخمسة ودورها في الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة من خلال خدمة اللاجئين الفلسطينيين.

وفي ختام بيانها، أشارت وكالة "أونروا" إلى أنّ هولندا تعد شريكاً طويل الأمد لوكالة الغوث، وفي عام 2021، دعمت الحكومة الهولندية الوكالة بما مجموعه 23 مليون يورو، اشتملت على 4 ملايين يورو لنداء "أونروا" الطارئ للأراضي الفلسطينية المحتلة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد