أكّدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في مخيّم نهر البارد شمال لبنان، أنّ مشكلة المياه في حي سعسع في المخيّم، في طريقها إلى الحل الجذري، وكذلك مشكلة مكب النفايات عند أرض التعاونية القديمة.

وأوضحت الوكالة ممثلة بمدير مكتب الخدمات التابع لها في المخيّم، خلال لقاء جمعه بلجنة حي سعسع، أنّ الصليب الأحمر الدولي، بالتعاون مع قسم الهندسة لدى الوكالة قد أعدّ الخرائط اللازمة، لتنفيذ المشروع الذي سيدعم خط المياه الممتد للحي وتقويته.

جاء ذلك، عقب مناشدات مستمرة منذ سنوات، لتحسين شبكة المياه في حي سعسع، الذي يحرم من المياه وخصوصاً خلال فصل الصيف، بسبب ضعف شبكات الضخ، وعدم وصول المياه إلى المنازل، وهي مشكلة متواصلة منذ إعادة إعمار الحي الذي دمرته الحرب عام 2007.

وحول المكب النفايات قرب منطقة التعاونية، أكد مدير خدمات مخيم نهر البارد، أنّ الجهات المعنية وافقت على صب الأرضية ووضع حاويات خاصة بدل رمي النفايات على الارض.

يذكر، أنّ مشكلة رمي النفايات عند مفرق التعاونية، مشكلة قديمة جديدة، تتفاقم خصوصاً أيّام الآحاد والعطل الرسميّة لعمال وكالة "أونروا" الّا أنّه مؤخرّاً باتت المشكلة تظهر على مدار الأسبوع. وبحسب شكاوى رصدها " بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أرجعت السبب إلى عدم كفاية حاويات القمامة المخصصة لرمي النفايات، وبطؤ ترحيلها من المخيّم ما بات يؤدي إلى تراكمها، وتوجّه الأهالي إلى المناطق الفارغة كأرض التعاونية لرمي نفاياتهم.

وتتولّى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" المسؤولية عن صيانة البنى التحتيّة والخدميّة في مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، في حين يشتكي العديد، مما يوصف بالإهمال والتباطؤ في القيام بواجباتها.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد