شارك العشرات من معلمي الشواغر في وقفةٍ احتجاجية، اليوم الأحد 26 يونيو/ حزيران، أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، وذلك للمطالبة بحقهم في التوظيف داخل مؤسسات الوكالة المختلفة.

وأكَّد المشاركون في الوقفة، أنّ كل الشواغر ستواصل الاعتصام حتى تحقيق العدالة كما باقي الأقاليم الخمس، لأنّ هذا الأمر حق وليس منّة من وكالة "أونروا"، مُؤكدين على ضرورة عدم توظيف الذكور على حساب الاناث.

ولفت المشاركون إلى أنّهم لا يريدون أن يبقوا في مربع التهميش، لا سيما وأنّ إدارة وكالة "أونروا" وعدتهم قبل ذلك بالثبيت ومضى على القرار عدّة شهور ولم يطبق بحجة المالية.

ويُشار إلى أنّ وكالة "أونروا" جمّدت في وقتٍ سابق، عقود أكثر من 250 معلّماً لديها يدرسون تخصصات "المواد الاجتماعية والتربية الإسلامية والتكنولوجيا والحاسوب والتربية الفنية والتربية الرياضية"، بحجّة أنّها "غير أساسيّة".

ويُشار إلى أنّ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أعد تقريراً حول هذه القضية، حيث أوضحت خلاله المعلّمة المتضررة من هذا الملف مرام محمد أنّهم نفّذوا عدّة اعتصامات ووقفات احتجاجيّة أمام المقر الرئيسي لوكالة "أونروا" في غزّة، إلّا أنّنا سنُواصل الاعتراض على هذا القرار المُجحف، وإذا استمر قرار إيقافنا عن العمل فسنصّعد هذه الاحتجاجات إلى حين إلغاء القرار.

7-3.jpg
7-2.jpg
7-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد