حركة المقاطعة BDS: رجل الأعمال الفلسطيني عماد الجابر متوّرط في مشاريع تطبيعية

الإثنين 04 يوليو 2022

 

عبَّرت اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة "إسرائيل" قيادة حركة المقاطعة (BDS)، عن إدانتها الشديدة لما وصفته بـ "تورّط رجل الأعمال الفلسطيني الإماراتي عماد الجابر في مشاريع تطبيعية تجارية مع المستعمرات الإسرائيليّة وجميعها غير شرعية حسب القانون الدولي".

وطالبت اللجنة في بيانٍ لها، الجابر بوقف هذه المشاريع والعلاقات التجارية التطبيعية ومثيلاتها، والامتناع عنها في المستقبل لما تلحقه من ضرر بحقوق الشعب الفلسطيني غير قابلة للتصرف. 

تضيف BDS:  على سبيل المثال، أبرمت شركة "لاكاسا فارما"، إحدى شركات لاكاسا القابضة المملوكة للجابر، اتفاقاً مع شركة CTS "الإسرائيلية" للأدوية، واتفاقية شراكة مع شركة "أهافا" لمستحضرات التجميل والتي تعمل في مستعمرات البحر الميت وتقوم على نهب الموارد الطبيعية الفلسطينية، وتواجه حملة مقاطعة عالمية.

وتابعت: كذلك تتعاقد الشركة مع شركة "L.Y.A Aesthetic - Cybelle & Brillas" "الإسرائيلية" لحُقَن التجميل، وشركة "كلينيرال" للعناية بالبشرة والمنبثقة عن شركة "أهافا" المذكورة أعلاه، وكذلك أبرمت شراكة مع شركة "تريما" "الإسرائيلية" للأدوية.

 و دعت اللجنة الشعب الفلسطيني الحر للضغط الشعبي السلمي لوقف هذا التطبيع الفج، كما حمَّلت الجهات والدوائر الفلسطينية المختصة مسؤولية الملاحقة القانونية لكل من يستثمر في المستعمرات (المستوطنات)، سواءً من فلسطينيين أو عرب، لا سيما أن هناك تزايداً في هذه الاستثمارات التي تشكّل طعنة في ظهر النضال الوطني الفلسطيني من أجل حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

وأفادت اللجنة في ختام بيانها، بأنّها ستقوم بفضح هذه الشركات وإطلاق حملات لمقاطعتها ووقف التعامل معها في وقتٍ لاحق.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد