اللجان الشعبية تبحث مسألة المياه والطاقة الشمسية للمخيمات مع مؤسسة "التعاون"

الثلاثاء 19 يوليو 2022

 

بحثت اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان، ممثلة بأمين سرّها منعم عوض، سبل تأمين مادة المازوت لتشغيل مضخات آبار المياه، إلى جانب تأمين الدعم لإنشاء مشروعات طاقة شمسيّة لهذا الغرض.

وعرض المهندس عوض، حاجة المخيمات الفلسطينية لتلك المشروعات، نظراً لمعاناة الأهالي في تأمين المياه في المخيّمات وخصوصاً مع حلول فصل الصيف، نظراً لشحّ الكهرباء ومادة المازوت، وضرورة انشاء صندوق لشراء مادة المازوت.

بدورها، أبدت مؤسسة التعاون، استعدادها المساهمة في مشروع الطاقة الشمسية للمخيمات، وأكّدت مديرة المؤسسة سوسن المصري، على اهمية الطاقة الشمسية في التجمعات الفلسطينية ووعدت بأنها ستناقش هذا الامر مع ادارة المؤسسة، إضافة إلى مناقشة الحلول الانية بتأمين مادة المازوت للمولدات.

وتعاني مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، شحّ في المياه بسبب انقطاع التيار الكهربائي، واعتماد تشغيل الآبار على التغذية الحكوميّة، وسط انقطاع طويل في ساعات التغذية والتي لا تتعدى ساعتين في اليوم، ما يحرم معظم المنازل من وصول المياه.

وشهدت المخيّمات منذ بدء ازمة الانهيار اللبناني، وانعكاسها على المخيّمات، حراكاً مطلبياً تجاه وكالة "أونروا" طالب بتصدي لمسؤولياتها في توفير مادة المازوت لتشغيل مولدات الطاقة الخاصة بالآبار.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد