شارك المئات من الفلسطينيين، وممثلون عن القوى الوطنية والإسلامية، الليلة، في مسيرات ووقفات نظّمت في رام الله ومُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين، والخليل ومدينة حيفا المحتلة، وذلك تنديداً بعدوان الاحتلال الصهيوني المتواصل على قطاع غزة.

وفي رام الله، رفع المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع وسط رام الله، صوراً لعدد من الشهداء الذين ارتقوا في العدوان، ورددوا هتافات تنادي بالوحدة الوطنية للتصدي لجرائم الاحتلال.

وأكَّد المشاركون في المسيرة على حق سكّان قطاع غزة في العيش في أمن وسلام، فيما قال منسق القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة عصام بكر، إنّ حكومة "إسرائيل" الفاشية أقدمت على تنفيذ عدوان بربري جبان على أهلنا في قطاع غزة، امتداداً للحرب المفتوحة على الشعب الفلسطيني، ظناً أنها بسياسة القتل والاغتيالات يمكن أن تركّع الشعب الفلسطيني، أو تثنيه عن مواصلة نضاله الوطني المشروع على طريق نيل حريته.

Uj9f2.jpg
وفي مُحيّم جنين، نظمت الفصائل الفلسطينيّة وأجنحتها العسكرية وقفة ومسيرة تضامناً مع غزة ودعماً للمقاومة، وذلك بمشاركة مسلحين من كتيبة جنين في سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى، حيث ألقيت خلال الوقفة عدة كلمات نعت الشهداء وفي مقدمتهم القيادي بالجهاد تيسير الجعبري، مؤكدين أنّ جريمة اغتياله والعدوان على غزة لن يمر دون عقاب.

وعقب ذلك، جاب المشاركون شوارع مُخيّم ثم مدينة جنين يتقدّمهم المسلحون وهم يرددون الشعارات والأغاني الوطنية التي دعت المقاومة للرد في العمق الصهيوني.

1d0d233be1da69d5dfc96dc6d5be9e7e.jpg
e3359e79459a4ad0c501fa5c98b37695.jpg
77.jpg
وفي الخليل، طالب المشاركون في الوقفة التي نظّمت دعماً لغزة، بضرورة وقف جرائم الاحتلال والعدوان على قطاع غزة، حيث رفع المشاركون في هذه الوقفة التي أقيمت على دوار ابن رشد وسط الخليل، اليافطات المنددة بجرائم الاحتلال، ووقف العدوان على قطاع غزة.

وفي الداخل الفلسطيني المحتل، شارك العشرات من الفلسطينيين في وقفةٍ احتجاجيّة في مدينة حيفا المحتلة، وذلك تنديدا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة.

ونظمت الوقفة الاحتجاجيّة التي أقيمت إلى جانب خيمة الاعتصام المقامة في حيفا، القوى السياسية والأهلية والوطنية في المدينة، إذ رفع المشاركون اللافتات الداعمة والمساندة لأبناء قطاع غزة في وجه العدوان.

33.jpg
وبدأ طيران الاحتلال الإسرائيلي عصر اليوم الجمعة 5 آب/ أغسطس، بشن سلسلة غارات على أهداف في قطاع غزّة، في إطار عملية عسكرية أطلق عليها " الفجر الصادق".

وأعلنت وزارة الصحة في غزة حصيلة العدوان الصهيوني حتى اللحظة وهي 10 شهداء و75 إصابة: شهيد من شمال قطاع غزة، و6 من محافظة غزة، و3 من خانيونس، ومن بين الجرحى 23 طفلاً و13 سيدة، ومن مجمل عدد الإصابات 4 حالات حرجة وخطيرة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد