أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، مساء اليوم السبت 6 آب/ أغسطس، عن إغلاق جميع منشآتها أمام الجمهور حتى إشعارٍ آخر باستثناء المراكز الصحية البالغ عددها 22 مركزاً في قطاع غزّة.

وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّه وابتداء من 7 آب/ أغسطس، وحتى إشعارٍ آخر، سيتم إغلاق جميع منشآت "أونروا" أمام الجمهور باستثناء المراكز الصحية البالغ عددها 22 مركزاً، حيث ستفتح المراكز أبوابها في ساعات العمل المعتادة، ابتداء من الساعة 8:30 صباحاً ولكنها ستقتصر فقط على تقديم الخدمات الأساسية.

وبحسب "أونروا"، فإنّ الخدمات الأساسيّة هي: صرف الأدوية لمرضى الأمراض المزمنة، وحالات الحمل عالية الخطورة (وسيتم متابعة الحالات غير الخطرة عن طريق الهاتف)، وجميع حالات ما بعد الولادة، والتطعيمات للأطفال وحالات ألم الأسنان الحادة وخدمات المختبرات الطارئة.

ولفتت إلى أنّه يُنصح المستفيدون باستخدام خدمة التطبيب عن بُعد، والتي يمكنهم الوصول إليها من خلال الرقم المجاني: 1800444666.

وأشارت "أونروا"، إلى أنّ استمرار أعمال صحة البيئة وتشغيل آبار المياه دون انقطاع طالما يسمح الوضع بذلك، فيما أكَّدت أنّه وللحصول على خدمات الدعم الاجتماعي، يرجى الاتصال من خلال خطوط المساعدة، وأنها ستتوفر خدمات الدعم الاجتماعي للأسرة وحالات العنف والإساءة والإهمال من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 صباحًا - 15:00 مساءً.

وخلال النهار، أعلنت وزارة الصحّة الفلسطينية في آخر تحديث لها عصر اليوم السبت 6 آب/ أغسطس، ارتفاع عدد شهداء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزّة إلى 15 شهيداً، بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام وإصابة أكثر من 125 فلسطينياً بجراح مختلفة.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد