شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء 24 آب/ أغسطس، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت خمس مُخيّمات للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت ما لا يقل عن 17 فلسطينياً بينهم 5 أسرى مُحررين على الأقل، بعد عملية مداهمات لمنازل السكّان وإخضاعهم لتحقيق ميداني، وتفتيش واسع وتخريب لمحتويات تلك المنازل.

وفي مُخيّم جنين، اعتقلت قوات الاحتلال 5 شبان اقتحام المُخيّم، واندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة هي الأقوى منذ فترة طويلة نفذها مقاومون تصدوا لقوات الاحتلال التي اقتحمت المُخيّم بأعدادٍ كبيرة.

وأوضحت المصادر، أنّ قوات الاحتلال الخاصّة استخدمت مركبة شحن كبيرة تسللت لحي الجابريات في المُخيّم، وخلال قيام المستعربين وفرق عسكرية بالتسلل إلى داخل المُخيّم، اكتشفتها مجموعات المقاومة وبدأت اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال، ما دفع الاحتلال لاستقدام تعزيزات عسكرية للمُخيّم شملت 50 دورية بغطاء من الطائرات التي حلقت على ارتفاع منخفض.

وخلال المواجهات، جرى اعتقال عصام أبو خليفة، عماد أبو الهيجاء، مجدي حويل، كاظم حويل، صهيب عيسى.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر مصطفى نخلة عقب اقتحام منزله في مُخيّم الجلزون للاجئين الفلسطينيين، فيما جرى اعتقال الأسير المحرر أحمد حجاج الريماي من بلدة بيت ريما الذي أمضى 17 عامًا في سجون الاحتلال، إلى جانب المحرر عاصم الكعبي من مدينة البيرة والذي أمضى 18 عاماً في السجون.

وفي سلواد، اعتقل جنود الاحتلال الشاب محمد عزات عقب مداهمة منزله خلال اقتحام بلدة سلواد التي شهدت مواجهات عنيفة، حيث صادرت قوات الاحتلال مركبة خلال اقتحامها للبلدة الواقعة شرق رام الله، فيما سلّمت قوات الاحتلال ثلاثة شبان بلاغات لمراجعة مخابراتها خلال اقتحام بلدة المزرعة الغربية شمال غرب رام الله.

أمّا في نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر منتصر الشنار عقب اقتحام منزله في المدينة، فيما اعتقل المحرر عوني الشخشير من منزله في منطقة رأس العين، فيما اعتقل الأسير المحرر محمد مصطفى النجار عقب اقتحام منزله في مُخيّم العزة للاجئين الفلسطينيين وسط بيت لحم.

وفي الخليل، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق بينهم أطفال، الليلة، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب السكّان ومنازلهم، خلال مواجهات اندلعت في مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل.

وأشارت مصادر محلية، إلى أنّ قوات الاحتلال تمركزت عند مدخل مُخيّم العروب، واعتلت أسطح المنازل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، حيث أصيب عدد من أصحابها بالاختناق جراء استنشاق الغاز بينهم أطفال.

وفي سياق هجمتها المستمرة، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد عدنان طه، بعد مداهمة منزله وتفتيشه في بلدة قطنة، شمال غرب مدينة القدس.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة محافظات الضفة وخاصّة في المُخيّمات، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد