أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الثلاثاء 13 أيلول/ سبتمبر، بأنّ حكومة جمهورية الصين الشعبية تبرّعت بمبلغ مليون دولار من أجل حصول أطفال المدارس من اللاجئين الفلسطينيين على تعليم أساسي نوعي ومنصف وجامع من خلال برنامج الوكالة التعليمي.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّها تظلّ مصدراً أساسياً للخدمات الأساسية للعديد من اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية، وستستخدم "أونروا" هذا التبرع من الحكومة الصينية من أجل تعليم حوالي 9,200 طالب وطالبة في 19 مدرسة في الضفة الغربية لمدة شهرين هذا العام.

بدوره، قال كريم عامر مدير الشراكات في وكالة "أونروا"، إنّ الحكومة الصينية تدعم "أونروا" بشكلٍ مستمر من أجل المحافظة على حقوق اللاجئين الفلسطينيين.

ومن جهته، قال السفير غو وي، رئيس مكتب جمهورية الصين الشعبية لدى فلسطين، إنّ الصين تشيد بجهود وكالة "أونروا" وتدعمها، وها هي قد قدمت المساعدة بنشاط من خلال "أونروا" للاجئين الفلسطينيين ضمن حدود قدراتها.

ولفت وي إلى أنّه ولعدة سنوات متتالية، قدمت الصين تبرّعات لدعم وكالة "أونروا" لتقديم المعونات الغذائية الطارئة للاجئين في قطاع غزة مثلما تبرعت بإمدادات الاستجابة للجائحة وبلقاحات كوفيد-19 للاجئين الفلسطينيين.

وتابع: وفي هذا العام، قدمت الحكومة الصينية تبرعاً بقيمة مليون دولار لوكالة "أونروا" من أجل تحسين سبل معيشة اللاجئين الفلسطينيين، وهي مستعدة للعمل مع المجتمع الدولي لتعزيز استعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة، والدفع باتجاه إيجاد حل شامل وعادل ودائم للقضية الفلسطينية، من أجل تحقيق السلام والاستقرار والتنمية في الشرق الأوسط.

وفي ختام بيانها، أشارت وكالة "أونروا" إلى أنّ جمهورية الصين الشعبية شريك قيم ومانح طويل الأمد لوكالة "أونروا"، وبفضل الدعم الدائم من المانحين مثل الحكومة الصينية، أصبحت "أونروا" قادرة على تقديم خدمات حيوية للاجئين الفلسطينيين في جميع أنحاء الشرق الأوسط في مواجهة تحدياتها المستمرة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد