شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الخميس 27 أكتوبر/ تشرين أوّل، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّمي الجلزون والدهيشة للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت عدة شبان من مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين جنوب بيت لحم، حيث اعتقلت أدهم جمال فراج (25 عاماً)، ونضال عبد ربه (42 عاماً)، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

واندلعت مواجهات في المُخيّم بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت قنابل الصوت والغاز باتجاههم، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين شادي الغليظ ومحمد الغليظ من مُخيّم الجلزون للاجئين الفلسطينيين شمال رام الله، وأحمد علان من بلدة بيتونيا غرب رام الله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان من قرية عابود، وهم: أحمد فارس أبو زايد، وعلي الدين البرغوثي، وعلاء الدين البرغوثي، وثائر رجب البرغوثي.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال من حي المخفية في المدينة الشاب سلطان اللوز، بعد أن داهمت منزله وفتشته، فيما اقتحمت قوات الاحتلال قرية عراق التايه شمال شرق نابلس، واعتقلت الشاب براء شلطف طريفي من منزله.

أما في مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال محمد فهمي بدوان من بلدة بدو شمال غرب القدس المحتلة، أثناء عودته من الأردن، وأحمد الحداد من بلدة عناتا، وعز نضال عويسات من بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة من الضفة، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد