نفذت جمعية الصليب الأحمر الدولي بإشراف اللجنة الشعبية لمخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين في صور جنوب لبنان، مشروع إنارة شوارع المخيم بمصابيح تعمل على الطاقة الشمسيّة.

وقامت والورش المختصّة، بتركب نحو 100 مصباح يعمل على الطاقة الشمسية، في نقاط متوزعة على معظم أحياء المخيم لغرض إنارتها ليلاً.

وواكب مسؤول اللجنة الشعبية للمخيم جمال سليمان، قد واكب عملية التنفيذ برفقة ممثلة الصليب الأحمر الدولي المهندسة جيهان سالم. ودعا سليمان الأهالي إلى الحفاظ على المصابيح والمعدات وحمايتها وصونها من التعديات.

7-1.jpg

جاء ذلك، في إطار تنفيذ جملة اتفاقيات ابرمتها اللجان الشعبية في المخيمات مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، لإنارة شوارع المخيمات بالطاقة الشمسية. وانتهت من تنفيذ المشروع مؤخراً في مخيمي المية ومية وعين الحلوة في صيدا، على أن يشمل كافة مخيمات جنوب لبنان.

وكانت عدّة اتفاقيات تعاون في مجالات عدّة قد ابرمت بين اللجان والصليب الأحمر، خلال الأشهر الفائتة، وتضمنت تزويد الآبار الارتوازية في المخيمات بالطاقة الشمسية ما يوفّر طاقة كهربائية مستمرة تحد من انقطاع المياه في ظل شحّ مادة المازوت.

وتعاني مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، من انعكاسات أزمة الانهيار اللبناني، بما يخصّ شحّ الكهرباء، وارتفاع أسعار المحروقات الذي انعكس على قدرة الأهالي الحصول على كهرباء المولدات الخاصّة، ما أغرق المخيمات بالعتمة بشكل واسع، وخصوصاً الشوارع الرئيسية والفرعية.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد