اللجان الشعبية في مخيم الجليل تدعو "أونروا" لتوفير المازوت خلال الشتاء

الأربعاء 02 نوفمبر 2022

 

وجهّت اللجان الشعبية في مخيم الجليل للاجئين الفلسطينيين في البقاع اللبناني، رسالة إلى المفوض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني، طالبت بتأمين مادة المازوت للاجئين في المخيم.

وأشارت الرسالة إلى ضرورة صرف مستحقات المازوت لحلات العسر الشديد عن العام الفائت، إضافة إلى مستحقات الأسر القادمة من سوريا، وضرورة صرف بدل النقل لطلاب المدارس الذين يسكنون بعيداً عن مدارسهم.

الجدير ذكره، أنّ نحو نصف العائلات الفلسطينية المهجّرة من سوريا والتي تقطن منطقة البقاع اللبناني، لم تحصل على مستحقاتها من التوزيع الطارئ لمادة المازوت الذي اقرته الوكالة العام الفائت بدعم من حكومة اليابان.

وكان أهالي مخيّم الجليل قد نفذوا اعتصاماً يوم أمس الثلاثاء، اعتصاماً داخل عيادة وكالة "أونروا" ومكتب الخدمات، للمطالبة بتوزيع المازوت على أبناء المخيّم قبل اشتداد فصل الشتاء.

وطالب المعتصمون، وكالة "أونروا" بتحمل كامل مسؤوليتها تجاه اللاجئين في المخيم خلال موسم الشتاء الحالي، حيث من المتوقع أم يكون الأشد قسوةً مقارنة بالمواسم السابقة حسبما يؤكد خبراء الأرصاد، فيما يعتمد أهالي مخيم الجليل على المازوت بتأمين التدفئة في ظل درجات حرارة تدنية تشهدها منطقة البقاع اللبناني مقارنة بالمناطق اللبنانية الساحلية.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد