شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس 17 نوفمبر/ تشرين ثاني، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّم بلاطة للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت فتاة فلسطينيّة من مُخيّم بلاطة للاجئين الفلسطينيين على حاجز جبارة العسكري قرب طولكرم.

وأوضح نادي الأسير، أنّ قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز جبارة العسكري جنوب طولكرم، اعتقلت الفتاة سديل هيثم بكر أبو حمدان (28 عاماً) من مُخيّم بلاطة أثناء مرورها باتجاه أراضي الداخل المحتل عام 1948.

وفي نابلس، اندلعت اشتباكات مسلحة بين مجموعة من المسلحين وقوات الاحتلال في محيط "قبر يوسف" دون أن يبلغ عن إصابات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عشرات المنازل في مناطق مختلفة بالضفة، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية واحتجزتهم لساعات، بعد أن عاثت خراباً بمحتويات المنازل، فيما اعتقلت القوات عدداً من الشبان جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، وذلك بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

واقتحمت قوات كبيرة للاحتلال مدينة نابلس، حيث تركزت المداهمات في المنطقة الشرقية التي شهدت اشتباكات مسلحة عنيفة، فيما ألقت مجموعات المقاومة العديد من العبوات الناسفة محلية الصنع تجاه قوات الاحتلال ودارت مواجهات وصفت بالعنيفة في المكان بين الشبان وجنود الاحتلال.

وأعلنت كتيبة نابلس استهداف تمركز لقوات وآليات الاحتلال في محيط المنطقة الشرقية بشكل مباشر، بصليات من الرصاص والعبوات المتفجرة.

واعتقلت قوات الاحتلال 6 شبان من عائلة واحدة في قرية قصرة جنوب نابلس، قبل أن تفرج عنهم، فيما اعتقلت من محافظة طولكرم، الأسير المحرر ربيع محمد نايفة عقب اقتحام منزله في ضاحية شويكة.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة من الضفة، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد