شارك العشرات من أبناء الشعب الكويتي، في وقفةٍ تضامنيّة مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرّض لعدوانٍ صهيوني متواصل، وذلك بدعوةٍ من رابطة "شباب لأجل القدس" ومجموعة من التيارات والقوى السياسيّة في ساحة الإرادة بالكويت.

وأشار المشاركون في الوقفة إلى الرفض القاطع لجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، مُؤكدين على ضرورة تحرّك المجتمع الدولي لوقف الانتهاكات المتواصلة والاعتداء على الأبرياء.

وخلال الوقفة التي رفعت فيها صور شهداء مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين، ندّد المشاركون بالعدوان الصهيوني المتواصل، مُؤكدين أنّ الشعب الكويتي عصي على التطبيع مع الكيان الصهيوني، لأنّ القضية الفلسطينية في قلب الكويت.

الوقفةٍ التضامنيّة في الكويت

وبيّن المشاركون، أنّ التضامن مع الشعب الفلسطيني ضد الكيان الصهيوني واجب وطني وإنساني والتزام راسخ من الكويتيين منذ الأزل، لذلك يجب أن يلقى الشعب الفلسطيني الدعم مادياً ومعنوياً.

كما أشاروا إلى أنّ القضية الفلسطينية لا تضعف، وهي قوية بصمود الشعوب العربية والقدرة على المقاومة، مُذكرين بالتوافق الشعبي والموقف الرسمي وحالة الانسجام بينهما إزاء تقديم كل أشكال الدعم للشعب الفلسطيني الشقيق والرفض القاطع لجرائم الكيان الصهيوني.

ويُشار إلى أنّه ووفق القانون الكويتي، تعد "إسرائيل" دولة مُعادية، ويحظر على الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين عقد اتفاقات أو صفقات مع هيئات أو أشخاص مقيمين فيها، أو منتمين إليها بجنسيتهم، أو يعملون لحسابها أو لمصلحتها.

 

متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد