إصابات واعتقالات عقب اشتباكات مع الاحتلال بمخيم جنين

الثلاثاء 11 ابريل 2023
(أرشيفية – اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين)
(أرشيفية – اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين)

اندلعت مواجهات واشتباكات عنيفة، صباح اليوم الثلاثاء 11 أبريل/ نيسان، مع قوات الاحتلال الصهيوني في مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين والمناطق المحيطة به.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات اعتقلت خمسة شبّان بين مقاومين خلال اقتحامها مدينة جنين ومُخيّمها، حيث اعتقلت الشقيقين نور الدين عيد مصطفى أبو صقر وشقيقه عبد، وعبد الله أحمد البطل، بعد أن داهمت منازلهم، في حي الجابريات بمُخيّم جنين، إلى جانب اعتقال أحمد السوقي من منزل ذويه في شارع نابلس من المدينة.

وبحسب المصادر، فإنّ قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت حيي الهدف والجابريات في مُخيّم جنين، ونشرت القناصة على أسطح بعض المنازل التي داهمتها، فيما دارت اشتباكات مسلّحة مع قوات الاحتلال في عدّة أماكن.

وعقب ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال منزل ماهر تركمان في مُخيّم جنين، حيث تتهمه قوات الاحتلال بإطلاق النار على حافلة في الأغوار مع نجله الشهيد وابن شقيقه الأسير، واعتقلت نجله أحمد، فيما حاصرت قوة خاصة من جيش الاحتلال "مستعربون" أحد المنازل بحي الهدف المحاذي لمُخيّم جنين، وسمع دوي انفجارات في المكان.

وخلال المواجهات المختلفة، أطلقت قوات الاحتلال الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز، ما أدى إلى إصابة أحد الشبان بشظايا في قدمه، فيما ردّ المقاومون بإطلاق صلياتٍ متواصلةٍ من الرصاص تجاه قوات الاحتلال المقتحمة.

وخلال شهر مارس 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد