بدأت "لجنة فلسطين في النرويج" مشروع إطلاق قارب لكسر الحصار عن قطاع غزّة تحت شعار " لأطفال فلسطين" حيث سيبدأ القارب رحلته على طول سواحل شمال أوروبا انطلاقاً من النرويج، ليبحر الى القطاع المحاصر في صيف العام 2024 المقبل.

والقارب، هو جزء من تحالف "اسطول الحرية" الدولي، الذي أطلق عام 2010 واتبع بعدد من الرحلات لكسر الحصار على مدى الأعوام اللاحقة 2011/ 2015/ 2018، محملاً بتجهيزات ومساعدات منعها الاحتلال عن الغزّيين بفعل الحصار المتواصل منذ العام 2007.

وبحسب لجنة فلسطين في النرويج، فإنّ السفينة ستبحر إلى غزة تحت شعار "لأطفال غزة" للفت الانتباه إلى الحصار غير القانوني المستمر منذ 16 عامًا.

ويريد التحالف حسبما أوضحت اللجنة، التركيز على عواقب النشأة تحت الحصار واستخدام الحصار الجماعي ضد الأطفال، حيث نشأ في قطاع غزّة جيل كامل تحت الحصار، في وقت يبلغ عدد الأطفال في قطاع غزّة أكثر من النصف.

ويجري طاقم السفينة، لقاءات مفتوحة وجمعاً للتبرعات، خلال رحلته على طول الساحل الشمالي الأوروبي، اضافة الى رواية الممارسات الصهيونية ضد اسطول الحرية بحملاته السابقة. وستضم السفينة بحسب "لجنة فلسطين في النروج" نشطاء من سبع جنسيات حول العالم.استعدادات لإطلاق السفينة

يذكر، أنّ "لجنة فلسطين في النروج" تأسست في عام 1969, وهي عبارة عن مؤسسة تضامن وطنية مستقلة تعمل من أجل نشر الوعي والمعرفة عن الوضع في فلسطين، وذلك للتأثير في الرأي العام النرويجي. من خلال المشاركة في النقاش العام حول فلسطين ورفع مستوى الفهم والوعي بالقضية الفلسطينية، والظروف التي يفرضها الاحتلال على الفلسطينيين.

 

7-9.jpg
7-8.jpg
7-7.jpg
7-6.jpg
7-5.jpg
7-4.jpg
7-3.jpg
7-2.jpg
7-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد