تحذيرات من سرقة كابلات الكهرباء في مخيم جرمانا

الثلاثاء 02 مايو 2023
قطع كابلات الكهرباء وسرقتها في مخيم جرمانا
قطع كابلات الكهرباء وسرقتها في مخيم جرمانا

حذر ناشطون من أبناء مخيم جرمانا للاجئين الفلسطينيين في ريف العاصمة السورية دمشق، من سرقة كابلات الكهرباء الواصلة الى المنازل، ودعوا الأهالي لتوخي الحذر، نظراً لانعكاس ذلك على واقع الكهرباء في المخيم.

ونشرت إحدى صفحات التواصل الاجتماعي المعنية بنقل أخبار المخيم، صوراً تظهر كابلات كهربائية قد تعرضت للقص لغرض سرقتها، وأخرى سرقت أجزاء منها.

وكان مخيم جرمانا، قد شهد عدّة حالات سرقة لكابلات وعدد خاصة بالتمديدات الكهربائية خلال السنوات الفائتة، طالت إحداها محتويات أحد خزانات الكهرباء الرئيسيّة في حي البلاط بالمخيم ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن معظم أجزائه قبل نحو عامين.

الجدير بالذكر، أنّ ظاهرة السرقة قد تنامت بشكل كبير ومتصاعد في مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، ولا سيما في ريف العاصمة دمشق، وكان مخيّم خان دنون كذلك، قد سجّل سابقاً سرقة لكابلات من الحارات والمنازل والمحال التجاريّة.

وتؤثر سرقة الكابلات الكهربائية، على استفادة الأهالي من ساعات التغذية الشحيحة، حيث لا تتمتع معظم المخيمات سوى بساعات قليلة من التغذية الكهربائية لا تتجاوز 3 ساعات معظم أيام الأسبوع، جراء انهيار الأوضاع الخدمية والمعيشية في سوريا.

 

5-1.jpg
5-2.jpg
5-3.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد