الغرفة المشتركة ترد بقصف مستوطنات الاحتلال وصولاً إلى تل أبيب

الأربعاء 10 مايو 2023
صواريخ تنطلق من قطاع غزّة (الأناضول)
صواريخ تنطلق من قطاع غزّة (الأناضول)

بدأت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة، عملية الرد على المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" بحق 15 فلسطينياً بينهم أطفال ونساء وقيادات في سرايا القدس، بإمطار المستوطنات "الإسرائيلية" في غلاف غزّة وجنوب فلسطين المحتلّة، وصولاً إلى محيط "تل أبيب" بعشرات الصواريخ بعد ظهر اليوم الأربعاء 10 أيار/ مايو.

وأعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية عن تنفيذ عملية "ثأر الأحرار" التي تمثلت في توجيه ضربةٍ صاروخيةٍ كبيرة بمئات الصواريخ لمواقع وأهداف العدو، ابتداءً من مستوطنات "غلاف غزة" وحتى "تل أبيب"، وذلك رداً على جريمة اغتيال 3 من قادة سرايا القدس، واستهداف المدنيين الأبرياء الآمنين في بيوتهم، بحسب ما جاء في بيان لها.

واستهدفت رشقات صاروخية أطلقت من قطاع غزّة، مستوطنات غلاف القطاع، وسمع دوي انفجارات وصفارات الإنذار في كلّ من مستوطنات "سيديروت، مفلاسيم، ونيتفوت" كما طالت الصواريخ مدن أسدود وعسقلان المحتلتين.

وبحسب وسائل الإعلام العبري، تحدثت إذاعة جيش العدو عن إصابة مستوطِنة في أسدود في أثناء هروبها إلى الملاجئ، وسجلت أضرار في منازل بمستوطنة "سديروت" فيما هرع سكان مستوطنات الغلاف إلى الملاجئ، وسط تسجيل حركة نزوح باتجاه " تل أبيب" من سكان المستوطنات المتاخمة لها.

وتحدثت مصادر إعلامية "إسرائيلية" أن صفارات الإنذار دوّت في مدينة "تل أبيب" التي يتخذها الكيان عاصمة سياسية له، وأشارت إلى تعطل حركة الملاحة الجوية بمطار "بن غوريون" بعد إطلاق صواريخ من غزة.

خريطة.jpg

وأضاف الإعلام العبري، أنّ أصوات انفجارات سمعت في محيط مدينتي "تل أبيب" ويافا المحتلّة، ناتجة عن تصدي منظومة "القبة الحديدية" لصواريخ المقاومة.

وانطلقت عشرات الصواريخ من قطاع غزّة، في الدفعة الأولى التي بلغت 50 صاروخاً بحسب ما رصد الإعلام العبري، فيما تتواصل الرشقات الصاروخية باتجاه مستوطنات الاحتلال، وسط استمرار الغارات "الإسرائيلية" على بعض المواقع في قطاع غزة.

وظهر اليوم قال جيش الاحتلال في بيان له: إنه خلال ساعتين تم إطلاق 40 صاروخًا على سديروت وغلاف غزة، إضافة إلى 20 صاروخًا نحو عسقلان وأسدود، وثلاثة صواريخ نحو تل أبيب.

وأفاد مراسلنا في قطاع غزة، بأن طائرات الاحتلال شنت غارات عنيفة ومستمرة على المحافظة الوسطى في محيط مخيم البريج والمنطقة الجنوبية لدير البلح."

طائرات الاحتلال تستهدف أرضاً زراعية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.jpg

وقالت حركة "حماس" في بيان لها: إنّ إطلاق الصواريخ اليوم الأربعاء، هو جزء من عملية الرد على مجزرة الاحتلال الإسرائيلي. وأكدت أنّ ضربات المقاومة من قطاع غزّة موحدة.

وأضافت الحركة، "أن رد المقاومة واجب، وثابت على كل عدوان، وهي موحدة في الميدان وحاضرة بقوة لردع الاحتلال."

يأتي هذا التصعيد، بعد غارات "إسرائيلية" اليوم الأربعاء، أسفرت عن ارتقاء 6 شهداء وإصابة عدد آخر اليوم الأربعاء إضافة إلى عدوان متصاعد على مناطق متفرقة، عقب مجزرة ارتكبها جيش الاحتلال أمس الثلاثاء أسفرت عن ارتقاء 15 شهيداً بينهم أطفال، لترتفع حصيلة العدوان خلال اليومين إلى 21 شهيداً

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد