"أونروا" بغزة تدعو اللاجئين للاستمرار في تلقي التطبيب عن بعد

الأحد 14 مايو 2023
(تعبيرية _ أحد مراكز أونروا الصحية في قطاع غزة)
(تعبيرية _ أحد مراكز أونروا الصحية في قطاع غزة)

 

دعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، اليوم الأحد 14 مايو/ أيار، كافة اللاجئين الفلسطينيين في القطاع إلى الاستمرار في استخدام الخط المجاني لخدمة التطبيب عن بعد، وذلك نظراً للازدحام الشديد في كافة المراكز الصحية التابعة لوكالة "أونروا".

وأوضح برنامج الصحة في وكالة "أونروا" خلال بيانٍ له، أنّه يمكن الوصول إلى الخدمات الصحيّة من خلال الرقم المجاني 1800444666 وذلك لطلب المشورة الطبية في الحالات ذات الأعراض الطفيفة والمتوسطة، وذلك من أجل تقليل الازدحام في المراكز الصحيّة.

ويوم أمس، أشارت "أونروا" إلى أنّ جميع المراكز الصحية التابعة لها والبالغ عددها 22 كانت مفتوحة، حيث بلغ عدد الموظفين المتواجدين نصف العدد الطبيعي للقوى العاملة، ووصل عدد المرضى إلى نصف عددهم المعتاد قبل التصعيد.

وخلال العدوان الصهيوني الذي استمر 5 أيّام، كشفت "أونروا" أنّ الطلب زاد على خطوط الاتصال المجانية التي تقدّم "أونروا" من خلالها الدعم النفسي بنسبة 200٪؜ منذ بدء التصعيد في 9 أيار/ مايو.

كما بيّنت الوكالة أنّ المشاورات تواصلت مع المستشفيات المتعاقدة مع "أونروا" من أجل دعم الرعاية الصحية للأمهات.

وأعلنت وزارة الصحة في غزّة أن 33 شخصاً ارتقوا خلال العدوان، بما في ذلك 6 أطفال و3 نساء، فيما قالت وكالة "أونروا" أنّ 15 منهم على الأقل هم من اللاجئين الفلسطينيين، وأصيب 147 شخصاً منذ بدء التصعيد.

ودخل اتفاق لوقف إطلاق النار بين حركة الجهاد الإسلامي وفصائل المقاومة، والاحتلال، بوساطة مصرية، حيز التنفيذ الساعة العاشرة من مساء أمس السبت.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد