مسيرات في المخيمات الفلسطينية جنوب لبنان إحياء للذكرى 75 للنكبة

الإثنين 15 مايو 2023
مسيرة إحياء ذكرى النكبة 75 في مخيم البرج الشمالي جنوب لبنان
مسيرة إحياء ذكرى النكبة 75 في مخيم البرج الشمالي جنوب لبنان

أحيا أهالي مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في مدينة صور جنوب لبنان، الذكرى 75 للنكبة الفلسطينية، بمسيرات حاشدة، بمشاركة كافة القوى والفصائل الفلسطينية والمؤسسات الأهلية والوطنية.

وفي مخيم الرشيدية لبى مئات اللاجئين الفلسطينيين، دعوة اللجان الشعبية والفصائل للمشاركة بمسيرة حاشدة في ذكرى النكبة الفلسطينية، حاملين الأعلام الوطنية الفلسطينية والأعلام السوداء التي ترمز إلى يوم نكبة فلسطين، وتأسيس كيان الاحتلال.

وفي كلمة أهالي مخيم الرشيدية، التي ألقاها ممثل للجنة الشعبية جاء فيها: "75 عاماً من الحرمان في مخيمات اللجوء، نقول للعدو رغم مرارة اللجوء والحرمان، إننا متمسكون بحق العودة، ونزدهي بنصر المقاومة في فلسطين، ونجدد عهد التحرير والعودة."

وحيا أهالي المخيم بالهتافات والشعارات صمود المقاومة الفلسطينية وأهالي قطاع غزّة في وجه العدوان الأخير قبل أيام، والذي أدى إلى ارتقاء 33 شهيداً وعشرات الجرحى.

فيديو: مسيرة إحياء ذكرى النكبة 75 في مخيم الرشيدية جنوب لبنان

وفي مخيم برج الشمالي، أحيا اللاجئون الفلسطينيون الذكرى 75 للنكبة، بمسيرة حاشدة جابت شوارع المخيّم، بمشاركة من قبل الفرق الكشفية، والدفاع المدني الفلسطيني والمؤسسات التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وجاءت التظاهرة، بدعوة من اللجنة الشعبية في المخيم في إطار إحياء مخيمات اللاجئين الفلسطينيين للذكرى 75 للنكبة، عبر المسيرات والفاعليات الشعبية.

       صور: مسيرة إحياء ذكرى النكبة 75 في مخيم البرج الشمالي جنوب لبنان

كما شهد مخيم البص، في مدينة صور جنوب لبنان مسيرة شارك فيها المئات من الأهالي حاملين الأعلام الفلسطينية والرايات السوداء، بدعوة من اللجان الشعبية الفلسطينية في المخيم.

وفي كلمة اللجنة الشعبية للمخيم، أكّدت استمرار تمسك اللاجئين الفلسطينيين بحقهم في العودة إلى وطنهم، رغم عقود من الاحتلال الاستيطاني، والنكبة المستمرة التي ما تزال ماثلة حتى يومنا هذا باستمرار الاحتلال بممارساته وإجراءاته بحق الشعب الفلسطيني.

فيديو: مسيرة إحياء ذكرى النكبة 75 في مخيم البص جنوبي لبنان

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد