لاجئ من "برج الشمالي فقد على طريق الهجرة في ليبيا.. وعائلته تناشد

الإثنين 05 يونيو 2023
اللاجئ المفقود محمد الذيب
اللاجئ المفقود محمد الذيب

 

ناشدت عائلة اللاجئ الفلسطيني من أبناء مخيم برج الشمالي جنوب لبنان محمد صالح الذيب، سفارة السلطة الفلسطينية في ليبيا وكافة المنظمات الحقوقية والمعنية، من أجل معرفة مصير ابنها المفقود على طريق الهجرة منذ أواخر أيار/ مايو الفائت.

وأطلقت شقيقة الشاب محمد المعرف بـ (أبو ليلى) مناشدة جاء فيها:" فقدنا الاتصال مع أبو ليلى منذ أسبوع، وآخر مشاهدة له من قبل رفاقه على شاطئ مدينة زوارة الليبية، بغية الهجرة إلى إيطاليا."

وتوجهت المناشدة، للسفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور، وكافة الفصائل واللجان "لتحمل مسؤوليتها" واجراء اتصالات وتحركات للكشف عن الشاب المفقود.

وتعتبر سواحل مدينة زوارة الليبية، إحدى نقاط انطلاق مراكب الهجرة غير النظامية عبر المتوسط وصولاً إلى إيطاليا، فينا تستقطب تلك الطريق العديد من الفلسطينيين الباحثين عن الهجرة، سواء من سوريا او قطاع غزّة او اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وكانت سفارة السلطة الفلسطينية في ليبيا قد حذرت من الهجرة غير النظامية في وقت سابق، عبر أراضي الجمهورية الليبية، وقالت في بيان لها إنّها "تتابع بشكل متواصل ظاهرة الهجرة الغير شرعية التي تنامت في الآونة الأخيرة وأصبحت مقلقة مع تزايد أعداد المهاجرين بشكل غير مسبوق من أبناء شعبنا من سوريا تحديداً ولبنان وغزة."

وأوضحت مآل الواصلين إلى ليبيا، حيث "يصبح مصيرهم السجون ومراكز الهجرة غير الشرعية سواء أثناء سفرهم براً من المنطقة الشرقية إلى غرب ليبيا أو اعتقالهم من قبل خفر السواحل في عرض البحر أو يفقد في مكان ما ويصبح مفقود جاري البحث عنه. "

 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد