رفعوا رايات سوداء..

وقفة برام الله للمطالبة باستمرار دعم "أونروا" ورفض التقليصات

الثلاثاء 20 يونيو 2023
(خلال الوقفة في رام الله)
(خلال الوقفة في رام الله)

شارك المئات من الفلسطينيين في وقفةٍ نظمتها دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الثلاثاء 20 يونيو/ حزيران، أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" مكتب منطقة القدس وأريحا، الواقع في رام الله بالضفة المحتلة.

وجاءت الوقفة بالتزامن مع وقفات مماثلة في قطاع غزّة، والأردن، ولبنان، وسوريا، مع انطلاق اجتماعات مؤتمر اللجنة الاستشارية لوكالة "أونروا" في بيروت، بمشاركة ثلاثين دولة.

وخلال الوقفة، رفع المشاركون علم فلسطين، ورايات سوداء، ويافطات ترفض سياسة التقليصات وإبقاء التبرع لموازنة وكالة "أونروا" مقتصراً على الجانب الطوعي، فيما رفض المشاركون التقليصات الممنهجة والمستمرة من قبل وكالة "أونروا".

وشدّد المشاركون على أنّ الوقفة تمثل رسالة تمسك من الشعب الفلسطيني ومجتمع اللاجئين بحقوقهم، عبر الإبقاء على وكالة "أونروا" الشاهد على نكبة الشعب الفلسطيني، ومن خلال التصدي للتراجع الكبير في خدماتها.

وأشار المشاركون إلى ضرورة تحمّل المجتمعين في بيروت والمجتمع الدولي لمسؤولياتهم، وتقديم الموازنات اللازمة لوكالة "أونروا" وزيادتها، كي تستطيع تقديم خدماتها بكفاءة.

وطالب المشاركون بزيادة موازنات "أونروا" خاصّة بعد الإضراب الأخير لاتحاد العاملين في "أونروا" بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

وانطلقت اليوم الثلاثاء اجتماعات اللجنة الاستشارية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في العاصمة اللبنانية بيروت.

وتأتي هذه الاجتماعات في وقتٍ جاءت فيه نتائج مؤتمر المانحين الأخير الذي عُقد في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة، بداية الشهر الحالي، مخيّبة للآمال، لا سيما أنّ الأزمة المالية التي تُعاني منها وكالة "أونروا" ستستمر وفق تصريحاتٍ رسميّة للمفوّض العام للوكالة.

 

 

4-1.jpg
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد