مشروع جديد لتحسين إمدادات مياه الشرب في مخيم الحسينية

الأحد 27 اغسطس 2023
المشروع سيوفر 60 متر مكعب من المياه لأهالي مخيم الحسينية والبحدلية
المشروع سيوفر 60 متر مكعب من المياه لأهالي مخيم الحسينية والبحدلية

شرعت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في مخيم الحسينية للاجئين الفلسطينيين وبلدة البحدلية في ريف دمشق، في مشروعٍ جديدٍ لتحسين إمدادات مياه الشرب في المنطقة.

وأفادت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا"، بأنّ المشروع الجديد يتضمن تركيب مركز تحويل كهربائي وسطي غير خاضع للتقنين لإمداد الآبار المجاورة بالكهرباء وضخ المياه للأهالي بشكلٍ مستمر.

ونقلت المجموعة عن المؤسسة العاملة للمياه قولها: المشروع سيوفر ما يقارب 60 متر مكعب من المياه يومياً لأهالي مخيم الحسينية والبحدلية عبر تمديد خطوط كهربائية باستطاعة 100 K.V.A.

وأشارت إلى أنّ هذا المشروع سيخفف من معاناة الأهالي من شح المياه وارتفاع أسعار خزانات المياه التي تصل إلى 30000 ألف ليرة سورية لخمسة براميل.

ويُشار إلى أنّ مخيم الحسينية تعرض لقصف شديد وعمليات عسكرية واسعة قبل سنوات، أدت إلى دمار البنية التحتية والمنازل ووقوع ضحايا مدنيين، وانتهت بسيطرة السلطات السورية عليه منذ تشرين الأول / أكتوبر 2013.

ويبلغ عدد سكّان مخيم الحسينية نحو 4 آلاف لاجئ فلسطيني، يعاني من تردّ كبير في الخدمات، وتهتك البنى التحتية وشحّ في أساسيات الحياة كالوقود والماء والكهرباء وغيرها، ولا يمر يوماً دون تسجيل شكاوى من مشكلة جديدة داخل المخيم في ظل عدم استجابة الجهات المعنية كالبلدية و"لجنة المصالحة" لمتطلبات الأهالي واحتياجاتهم منذ سنوات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد