أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عن دورة مجانية في ريادة الأعمال الاجتماعية، في معهد سبلين للتدريب المهني، مخصصة لفئة الشباب من كافة الجنسيات، وذلك خلال شهري تشرين الأوّل/ أكتوبر، وتشرين الثاني/ نوفمبر 2023.

وقالت الوكالة: إن الدورة التي تنظمها وحدة الشباب لدى الوكالة، تهدف إلى حث الشباب على ابتكار وإنشاء مشاريع ريادية اجتماعية، بهدف تمكينهم من إنشاء مشاريع صغيرة تساهم في إيجاد مردود مادي.

ومن المقرر بحسب إعلان الوكالة، أنّ تقام دورة "ريادة الأعمال الاجتماعية على مرحلتين، المرحلة الأولى تتضمن التفكير الإبداعي ومدتها 4 أيام، ومرحلة التدريب المالي ومدتها 8 أيام، علماً ان العدد المطلوب 30 متقدماً".

وأشارت "أونروا" إلى أنّه من يقدم مشروعاً قابلاً للتطبيق، سيتم نقله إلى المرحلة الثانية، على أن يتم احتضان المشاريع الرابحة برفقة مدربين، ويتم تمويل المشاريع المستوفية لقبول المشاريع فقط.

وحول معايير القبول، اشترطت الوكالة أن يكون المتقدم من عمر 18 إلى عمر 28، وأن يتوفر معه اتصالاً سريعاً بالإنترنت خلال فترة التدريب، (على أن تقدم الوكالة في نهاية الدورة خط شحن للهاتف كبدل لاستخدام الإنترنت خلال الدورة)، إضافة إلى إلمام المتقدم بالقراءة والكتابة.

وأشارت الوكالة إلى أنّ المشاركين سينالون شهادة موقعة من وكالة "أونروا" ومنظمة "اليونيسف، وجمعية " نوايا" المنفذة للدورة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد