"القطاع يتعرض لإبادة جماعية"

300 طالب فلسطيني ارتقوا جراء الغارات "الإسرائيلية" على قطاع غزة

الأربعاء 11 أكتوبر 2023

قال مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة: إنّ 300 طالب من عموم مدارس قطاع غزة ارتقوا جراء الغارات "الإسرائيلية" المتواصلة، فيما كشفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إنّ 30 طالباً من طلاب مدارسها ارتقوا إضافة إلى 11 من موظفيها.

وقالت "أونروا" في بيان لها اليوم الأربعاء 11 تشرين الأول/ أكتوبر: إنّ من بين الضحايا الطلاب 17 فتاةً و13 صبيّاً، فيما أصيب 8 طلبة آخرين بينهم 6 صبيان وفتاتان، وأصيب 6 موظفين متعاقدين بينهم 3 مُدرسين بجراح.

وفي منشور لها عبر منصة (X) أعلنت "أونروا" ارتقاء 11 من موظفيها منذ 7 تشرين الأول/ الجاري جراء الغارات "الإسرائيلية" على قطاع غزة، قائلة: إن بعض موظفيها ارتقوا داخل منازلهم.

وأضافت الوكالة، أنّ 16 نازحاً داخلياً أصيبوا، أثناء احتمائهم في مدرسة للوكالة، منهم اثنان في حالة خطيرة، إثر استهداف غارة جوية "إسرائيلية" لمحيط مدرسة كانت تؤوي نازحين.

وتكثف الطائرات الحربية "الإسرائيلية" استهداف المنازل السكنية والمدنيين منذ يوم الاثنين 9 تشرين الأول/ أكتوبر ما رفع عدد الضحايا إلى 1055 وإصابة 5184، (1029 أصيبوا و225 شهيداً ارتقوا خلال الـ 24 ساعة الماضية) وفق آخر بيان لوزارة الصحة صباح اليوم الأربعاء، علماً أن العدد ارتفع مع استمرار ارتقاء شهداء خلال الساعات الأخيرة.

قطاع غزة يتعرض لإبادة جماعية

من جهته، قال مكتب الاعلام الحكومي في قطاع غزة، في مؤتمر صحفي له الأربعاء، أنّ الاحتلال دمّر جزئياً 75 مدرسة، وهدّم و3 مدارس بشكل كامل، وتسبب باستشهاد 15 من الكوادر التعليمية وقرابة 300 طالب.

وأضاف المكتب، أنّ القطاع يتعرض لكارثة إنسانية، وصنّف القطاع كنقطة منكوبة تتعرض لإبادة جماعية، سواء نتيجة الدمار الكبير أو بسبب الوضع الإنساني.

وبيّن المكتب في مؤتمر صحفي عقده ظهر الاربعاء، أنّ الاحتلال ارتكب 23 مجزرة تسببت في استشهاد 160 فلسطينياً جلهم من النساء والأطفال، ومُسحت عائلات منهم من السجل المدني لأحياء سكنية.

كما دمّر الاحتلال، 535 مبنى سكنياً بواقع 2152 وحدة هدمت كلياً و22300 وحدة أحدث القصف فيها أضراراً بليغة، منها 1209 وحدة غير صالحة للسكن، بينما تم تدمير 27 مقراً حكومياً بحسب البيانات الإحصائية للمكتب.

كما هدم الاحتلال 10 مساجد، وألحق دماراً بعشرات المساجد ودور العبادة منها 7 مساجد وكنائس أثرية قديمة.

وطالب المكتب الإعلامي المجتمع الدولي بضرورة التدخل السريع لوقف الكارثة الإنسانية التي يعيشها قطاع غزة في ظل عدوان الاحتلال

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد