71 شهيداً خلال الليل.. الاحتلال يقصف المنازل على رؤوس ساكنيها برفح وخانيونس

الثلاثاء 17 أكتوبر 2023
طفل مصاب خلال القصف على خانيونس الليلة
طفل مصاب خلال القصف على خانيونس الليلة

في اليوم الحادي عشر للعدوان الصهيوني على قطاع غزّة، استُشهد العشرات من الفلسطينيين، وأصيب عشرات آخرون، اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر/ تشرين أوّل، في قصف صهيوني استهدف عدداً من المنازل على رؤوس ساكنيها في رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة.

وبحسب مصادر طبية، فقد استشهد 28 فلسطينياً بينهم أطفال ونساء بقصف منزل عائلة زعرب المكون من 5 طوابق على رؤوس ساكنيه وإصابة عشرات من السكان، فيما قصفت طائرات الاحتلال منزلاً في الحي الياباني غرب مدينة خان يونس، ما أدى إلى استشهاد 10 فلسطينيين بينهم أطفال وإصابة آخرين من النازحين في مدرسة قريبة من الاستهداف.

ووصل عدد من الشهداء والجرحى بينهم أطفال إلى مستشفى ناصر في خان يونس عقب قصف للطيران الحربي منزلاً في الحي الهولندي غرب خان يونس، بينما استُشهد 6 فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف منزل في الحي الأوروبي جنوب شرق خان يونس، كما قصفت طائرات الاحتلال عددا من المنازل والبنايات والشقق السكنية في أحياء مدينة غزة، ما أدى إلى استشفهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين.

كما استُشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون في قصف منزل يعود لعائلة صيام في حي النصر غرب مدينة غزة، واستُشهد عدد في قصف منزل يعود لعائلة الزريعي في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

ويتواصل العدوان الصهيوني على قطاع غزة لليوم الحادي عشر على التوالي، ما أدى لاستشهاد أكثر من 2800 فلسطيني 64% منهم هم نساء وأطفال، إلى 10 آلاف جريح، وتدمير الممتلكات العامة والخاصة، والبنية التحتية، ومحو مربعات سكنية بأكملها، وفقدان عائلات بأكملها من السجل المدني الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد