ارتقاء 11 فلسطينياً في جنين ومخيمها وسط تصدّ عنيف لاقتحام الاحتلال

الخميس 09 نوفمبر 2023
تجريف الاحتلال شوارع المخيم خلال اقتحامه
تجريف الاحتلال شوارع المخيم خلال اقتحامه

بلغت حصيلة الشهداء الفلسطينيين في مدينة جنين ومخيمها اليوم الخميس 9تشرين الثاني/ نوفمبر، 11 شهيداً من أبناء مدينة جنين ومخيّمها في الضفة الغربية المحتلّة وإصابة 20 آخرين، وفق آخر تحديث لوزارة الصحّة، جراء اقتحام جيش الاحتلال المدينة المتواصل منذ ساعات الفجر الأولى من اليوم حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

وعرف من الشهداء، 9 وهم كلّ من: محمود حسين علي أبوندى (43 عاما)، وأيهم محمد ابراهيم عامر (24 عاما)، ورأفت عمر أبو عقل (21 عاما)، والطفل محمد يوسف حازم زايد (15 عاما) من بلدة اليامون، ولطفي صايل حويطي "تركمان".

كما استشهد الشاب محمد ناصر حسن مطاحن (30 عاما)، وقيس رائد كمال دويكات (21 عاما) من مخيم بلاطة بمدينة نابلس، ومحمد عبد الكريم الصباغ (30 عاما)، ومعتصم فواز مصطفى عيسى (30 عاما) من قرية عانين غرب جنين، في استهداف طائرة مسيّرة لمجموعة من الشبان.

400768711_867851615346647_7208987526754065844_n.jpg
شهداء جنين  ومخيمها 9/11/2023

وتشهد العديد من أحياء مدينة جنين ومخيمّها، معارك عنيفة خلال تصدي المقاومين فلسطينيين لجيش الاحتلال بالرصاص والعبوات الناسفة، الذي استقدم تعزيزات إضافية عصراً، فضلاً عن استخدام مكثّف للطيران المسيّر وقصفه منازل المدنيين.

وأعلنت فصائل المقاومة ممثلة بكتائب شهداء الأقصى، وسرايا القدس، وكتائب الشهيد أبو علي مصطفى، وكتائب الشهيد عزّ الدين القسّام، النفير العام للتصدي للقوات المقتحمة، وقامت بتفجير عدد من العبوات الناسفة بآليات للاحتلال.

وشنّ جيش الاحتلال "الإسرائيلي" في الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس، اقتحام واسع لمدينة جنين، وعمد إلى قطع التيار الكهربائي بشكل كامل عن مدينة ومخيمها بالتزامن مع اندلاع مواجهات مباشرة.

قام جيش الاحتلال بتجريف الأراضي المحيطة بمخيم جنين، واعتلاء أسطح عدد من المباني، واقتحام منازل الأهالي وإحداث ثغرات في منازل الأهالي في المخيم للتنقل عبرها، حسبما أكدت مصادر محليّة.

وتمركزت آليات الاحتلال، في محيط مستشفى ابن سينا وسط مدينة جنين مغلقاً مدخل المستشفى، حسبما أكّد مدير الهلال الأحمر الفلسطيني في المدينة، واستهدف الاحتلال سيارة إسعاف تابعة للهلال في جنين ما أسفر عن إصابة مسعف وسائق.

 وأكدت مصادر محليّة، تعمد جيش الاحتلال إعاقة عمل طواقم الإسعاف في مخيم جنين ومنع وصولها للمستشفى الحكومي.

واستهدف الطيران "الإسرائيلي" المسيّر، بكثافة أحياء مخيم جنين، وقصف عدّة منازل في حارتي الدمج والسمران، وكذلك عدّة أحياء داخل مدينة جنين.

وعمد الاحتلال، على جرف النصب التذكاري في دوار الداخلية وسط مدينة جنين، إضافة إلى جرف عدد من الأرصفة والشوارع، تمهيداً لدخول تعزيزاته العسكرية بحسب مصادر محليّة.

وتواصل قوات الاحتلال، الدفع بتعزيزات عسكرية إلى شارع الناصرة، وحي جورة الذهب، بالتزامن مع اشتداد المعارك، وسط ترجيحات بارتفاع أعداد الشهداء والمصابين، نظراً لاستمرار عمليات القصف الجوي.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد