دعم الدول العربية لجنوب أفريقيا أمام التكتل الغربي الصهيوني هو واجب ملح

"BDS": "جنوب أفريقيا تنتصر لفلسطين.. في محكمة العدل الدولية"

الخميس 11 يناير 2024

قالت اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة "إسرائيل" (BDS)، إن "جنوب أفريقيا تنتصر لفلسطين وتحاكم العدو الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية في لاهاي بتهمة الإبادة ضد شعبنا في غزة المحتلة والمحاصرة، مسجّلة سابقة تاريخية مجيدة لن ينساها شعبنا الفلسطيني".

ودعت (BDS)، الفلسطينيون والدول إلى دعم دعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ضدّ "إسرائيل" لارتكابها جريمة الإبادة الجماعية ضد 2.3 مليون فلسطيني في قطاع غزة المحتلّ والمحاصر، وتذكير الدول الأطراف في الاتفاقية بالتزامها القانوني ليس فقط "باتخاذ تدابير لمنع" ولكن أيضاً المعاقبة عليها".

وقالت (BDS) في بيان، أن "الموقف القانوني والأخلاقي الوحيد الذي ينبغي على أي دولة اتخاذه حالياً هو دعم مطالبة جنوب أفريقيا للمحكمة الدولية بإصدار تدابير عاجلة لوقف العدوان والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة ووقف التهجير القسري الممنهج. لا يوجد أي مطلب آخر يتفوق على أهمية هذا المطلب حالياً".

وشدّدت (BDS) على أن "دعم الدول العربية لجنوب أفريقيا، وهو أضعف الإيمان، أمام التكتل الغربي الصهيوني هو واجب ملح، لا سيما أمام مواصلة الغرب الاستعماري، بقيادة الولايات المتحدة، تسليح وتمويل وتقديم الغطاء الدبلوماسي للإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة". 

وأشارت إلى أن "منظمة التعاون الإسلامي، التي تضم 57 دولة، كانت الأولى في تأييدها القوي للدعوى، ولحقتها حكومات كل من دولة ماليزيا وتركيا والأردن وبوليفيا وفنزويلا وليبيا والباكستان وناميبيا والبرازيل وكولومبيا وجزر المالديف وبنغلادش وإيران، فضلاً عن تأييد جامعة الدول العربية".

وكانت اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة "إسرائيل"(BDS) في بيان سابق، قالت: إن "وقف الإبادة الجماعية الأمريكية-الإسرائيلية ليس ضرورة مطلقة لإنقاذ حياة مئات الآلاف من الفلسطينيين فحسب، إنّما هو ضرورة مطلقة لإنقاذ القانون الدولي وإنقاذ الإنسانية من حقبة "شريعة الغاب" التي تقود إسرائيل العالم نحوها، بدعمٍ من الغرب الاستعماري، وتقوّض السلام والأمن للدول في جميع أنحاء العالم.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد