عملية فدائية نوعية قرب مستوطنة "معاليه أدوميم" 

مقتل جندي "إسرائيلي" وإصابة 8 آخرين في عملية إطلاق نار بالقدس 

الخميس 22 فبراير 2024

نفذ شبان فلسطينيون عملية فدائية نوعية ضد جيش الاحتلال "الإسرائيلي" في القدس المحتلّة، قتل على إثرها جندي، وأصيب 8 آخرين، 3 منهم حالتهم حرجة، حسبما أعلن " الإسعاف الإسرائيلي"، فيما استشهد اثنين من منفذي العملية.

وفتح فلسطينيان اثنان النار على جنود الاحتلال عند حاجز مستعمرة "معالي أدوميم" الاحتلالي في القدس المحتلّة، وأوقعوا 9 إصابات في صفوف الجنود والمستوطنين، قتل أحدهم فيما نقل الآخرون إلى المستشفيات، 3 منهم بحالة حرجة.

وأعلنت شرطة الاحتلال أنها "قتلت اثنين من منفذي الهجوم" فيما صرّح ما يسمى بجهاز الأمن العام التابع للاحتلال " الشاباك" أنّ المنفّذين هم محمد كاظم زواهرة من قرية التعامرة شرقي بيت لحم، والشاب أحمد الوحش من قرية زعترة جنوبي بيت لحم.

ودفعت شرطة الاحتلال بقوات كبيرة إلى المكان، وأغلقت عدداً من الطرق، وقامت بعمليات تفتيش عند المحاور المرورية.

وقالت القناة 13 العبرية إن أحد منفذي العملية تعمّد الاصطدام بسيارة لافتعال حادث، وتسبب في أزمة سير خانقة، وبالتالي ترجّل 3 مهاجمين، وفتحوا النار على المركبات بواسطة بندقيتين من طراز "إم-16" ومسدس.

وزعمت وسائل إعلام الاحتلال أنه تم اعتقال اثنين كانا برفقة منفذي عملية إطلاق النار قرب المستوطنة

الجدير ذكره، أنّ هذه العملية هي الثانية من نوعها، خلال أسبوع، بعد عملية نوعية في مستعمرة "كريات ملاخي" شرق أسدود المحتلّة، أسفرت عن مصرع مستوطنين "إسرائيليين" وإصابة آخرين، الجمعة 16 فبراير الجاري.

وكان شاب فلسطيني قد أطلق النار على مستوطنين وشرطة الاحتلال في محطة حافلات قرب مستعمرة "كريات ملاخي" شرق مدينة أسدود المحتلّة، ما أدى إلى مقتل اثنين وجرح 6 آخرين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد