شهدت عدد من مدن الضفة الغربية المحتلّة الثلاثاء 27 شباط/ فبراير، وقفات شعبية حاشدة yسناداً للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، ولأهالي قطاع غزة الذين يتعرضون لمجازر الإبادة الجماعية منذ 144 يوماً.

وجاءت الوقفات، بدعوة من مؤسسات الأسرى والفصائل والقوى والفعاليات الوطنية والنقابية والطلابية في الضفة الغربية المحتلّة، في مدن رام الله، نابلس، الخليل، جنين، بيت لحم، طولكرم، طوباس، قلقيلية، وأريحا المحتلّة.

واحتشد المئات في نابلس، منددين بممارسات الاحتلال "الإسرائيلي" ضد الأسرى الفلسطينيين، والتي أدت الى استشهاد 10 أسرى جراء التعذيب وسياسة الإهمال الطبي المتعمدة.

وقفات من اجل الاسرى وغزة في الضفة 2.jpg

وشهدت جنين تجمعاً شعبياً حاشداً، حمل فيه الجموع يافطات بصور الأسرى الفلسطينيين، وشعارات نددت بحملات التنكيل الواسعة بحقهم، وكذلك نددوا باستمرار حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزة، ودعوا إلى وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة مخططات الاحتلال الرامية الى تهجير الفلسطينيين.

وجابت شوارع رام الله المحتلّة مسيرةٌ حاشدة بعد تجمع عند دوار المنارة، تلبية لدعوة الفعاليات ليوم الإسناد للأسرى وقطاع غزة، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وصور الأسرى، بمشاركة كافة الفعاليات في المدينة.

عدد الأسرى الشهداء قد يفوق المعلن عنه

وفي كلمة له، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس: إن المعتقلين في سجون الاحتلال يتعرضون لأكبر حملة انتقام أدت إلى ارتقاء عدد من الشهداء قد يفوق المعلن عنه.

ونبّه فارس، من أن أجساد المعتقين الفلسطينيين، لم تعد تحتمل الجوع والبرد والاعتداءات والضرب والاكتظاظ والقهر والشد العصبي والتوتر، الذي يمارسه الاحتلال عليهم.

وتوقع فارس ارتقاء المزيد من الشهداء الأسرى حال لم تتدخل كافة الجهات الفلسطينية والدولية لإنقاذهم، مشيراً إلى تعرض المعتقلين خلال الأشهر الخمسة الماضية لحملة غير مسبوقة، "لم تقع مثيلاتها إلا في عصور الظلام والقرون الوسطى"، حسب وصفه.

وعبّر فارس أن انطلاق مسيرات متزامنة في كل مناطق الضفة الغربية "يراد به إعادة الاعتبار للعمل الشعبي الواسع الذي يشارك فيه الجميع، والاجتماع على هدف واحد ومطالب موحدة، تعبر عن وحدة الألم الذي يشعر به الفلسطينيون والتحديات الكبرى التي يُستهدفون من خلالها".

يذكر أنّ جيش الاحتلال، اعتقل 7270 فلسطينياً في الضفة الغربية، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، وهذه الحصيلة تشمل من تم اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين / وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد