5 إصابات في مخيم الجلزون شمال رام الله

إصابات خلال هجوم للمستوطنين وقوات الاحتلال على قرى رام الله

الإثنين 15 ابريل 2024
مخيم الجلزون شمال رام الله اليوم
مخيم الجلزون شمال رام الله اليوم

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية برام الله، إصابة 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال في مخيم الجلزون شمال رام الله، مساء اليوم الأحد،14 نيسان/أبريل، بينهم 3 إصابات خطيرة، وذلك خلال التصدي لهجوم من قطعان المستوطنين، وقوات الاحتلال على منزل قرب مدخل المخيم.

وذكرت وزارة الصحة، ان 3 إصابات وصفت حالتهم بالخطيرة، وقد نُقِلَت لمجمع فلسطين الطبي في رام الله لتلقي العلاج.

وبحسب مصادر صحفية، بين المصابين، أفراد من عائلة جمعة دلالشة، التي استهدف منزلها هجوم قطعان المستوطنين.

وكانت مواجهات اندلعت خلال تصدي الأهالي لهجوم من المستوطنين المسلحين، بحماية قوات الاحتلال على منزل المواطن جمعة دلاشة، قرب جدار الفصل العنصري عند مدخل المخيم.

كما نقلت مصادر طبية وصحفية، عن وقوع إصابات في المزرعة الشرقية شمال شرق رام الله، بينها إصابة بالرأس، وإصابة في قرية المغير شمال شرق رام الله.

وأصيب فلسطينيان برصاص جيش الاحتلال أحدهما بالرأس، وصفت حالته بالخطيرة والآخر بالطفيفة، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام جيش الاحتلال لبلدة المزرعة الشرقية في رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الأحد، قريتي المغير وأم صفا قرب رام الله، وأفادت مصادر محلية، بعدم وقوع أي إصابات أو اعتقالات.

وكانت مصادر صحفية، أفادت بإصابة فلسطيني برصاص جيش الاحتلال ظهر اليوم، خلال مواجهات في قرية المغير شمال شرق رام الله.

وشيع العشرات من الفلسطينيين اليوم الأحد، جثمان الطفل عمر أحمد عبد الغني حامد (١٧ عاماً)، الذي ارتقى متأثراً بجروح حرجة جراء عدوان المستوطنين على قرية بيتين قضاء رام الله يوم أمس.

يذكر أن وزارة الصحة برام الله، أعلنت صباح اليوم، استشهاد 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال، منذ فجر الجمعة، وإصابة 65 آخرين، غالبية الإصابات برصاص الاحتلال والمستوطنين الحي، بينها 13 إصابة بحالة خطيرة، فيما بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي، 464 شهيدًا، عدا عن إصابة أكثر من 4800 فلسطيني.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد