شن جيش الاحتلال حملة اقتحامات واعتقالات طالت عدة مدن ومخيمات فلسطينية بالضفة الغربية، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، 16 نيسان/أبريل، وطالت حملة الاقتحامات مخيمي بلاطة شرق نابلس، والدهيشة جنوبي بيت لحم.
واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم، مخيم بلاطة شرقي نابلس، معززة بعدد من الآليات العسكرية، وانتشرت في عدة حارات من المخيم، ونشرت القناصة على أسطح المنازل.
واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة بين مقاومين والاحتلال في عدة محاور من المخيم، دون أن يبلغ عن إصابات واعتقالات أو اقتحام للمنازل.
ونقلت مصادر محلية، أن آليات الاحتلال جرفت واجهة أحد المحال التجارية "مول العرايشي"، للمرة الرابعة على التوالي، وشرعت بعمليات تدمير للبنية التحتية في شارع حارة الحشاشين وسط إطلاق النيران عشوائياً على المنازل.
وفي مخيم الدهيشة جنوبي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة شبان من المخيم، بعد اندلاع مواجهات إثر اقتحام المخيم، في منطقتي الفينيق والجامعة الأهلية، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت.
وذكرت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: محمد خالد داوود (23 عاما)، ومحمد مصطفى شاهين (22 عاما)، وأيهم أيمن السجدي (24 عاما)، بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها.
كما اقتحم جيش الاحتلال بلدة الدوحة غرب بيت لحم، دون ورود معلومات عن وجود اعتقالات.
وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات كبيرة طالت 7 شبان خلال اقتحام مدينة قلقيلية بالضفة الغربية، داهمت خلالها عدداً من الأحياء، بينها المقبرة وحي كفر سابا وصوفين، ودفعت بتعزيزات عسكرية من المدخلين الجنوبي والشرقي.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من: تامر عودة، ومراد مرداوي، وعزيز شهوان، وباهر درة، بعد دهم منازلهم، في بلدة حبلة جنوب المدينة.
كما اعتقلت ثلاثة شبان آخرين، وهم: محمد وجب، ونادر البلبيسي، ومحمد الخليلي.
وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال الحي الشرقي بالمدينة، واندلعت مواجهات واشتباكات خلال تصدي مقاومين لاقتحام قوات الاحتلال بحي المراح.
وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات طالت عددا من الشبان، وهم: عز الدين الزرعيني، محمد العجاوي، رامي العجاوي، فادي الصوص، وصبحي الجعفر، ورشدي الجمل.
كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم وعزبة الجراد شرقها، مدعومة بآليات عسكرية تقدمت من مستوطنة "أفني حيفتس"، باتجاه عزبة شوفة، وصولا لدوار فرعون على مدخل المدينة الجنوبي.
وقام جنود الاحتلال بمداهمة مبنى مسجد أبو بكر الصديق، حيث نصبوا قناصتهم على سطحه، بالإضافة إلى ذلك، داهموا عمارة السفاريني، ونصبوا القناصة على سطحها أيضًا.
ونفذت قوات الاحتلال عمليات تمشيط واسعة في محيط المسجد وأحياء العزبة، وسرق جنود الاحتلال تبرعات من صندوق المسجد قبل انسحابهم.
وفي  الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين من بلدة ترقوميا، بعد دهم عدة منازل والعبث بمحتوياتها.
وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اعتقلت قوات الاحتلال كل من: وائل هاني دويك، ورامي إياد هديب، وعبد الرحمن الفاخوري، وعبادة فراس أبو شرخ من مدينة الخليل، ومحمد جمال فطافطة.
وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل يزن كياله "12 عاماً" عقب اقتحام منزل ذويه في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة.
يذكر ان جيش الاحتلال يواصل بشكل مكثف حملات الاقتحام اليومي لمدن ومخيمات الضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بالتوازي مع حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة.
بوابة اللاجئين الفلسطينيين-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد