يشهد مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في صيدا جنوب لبنان حالة من التوتر، والانتشار الأمني للقوى الأمنية المشتركة، بعد وفاة شخص كان قد أصيب بإطلاق رصاص خلال إشكال فردي عند مفترق سوق الخضار في المخيم عصر اليوم الجمعة 26 نيسان/ أبريل.

ونقلت مصادر محليّة لبوابة اللاجئين الفلسطينيين، أنّ إشكالا فردياً وقع بين شابين عصر اليوم عند مفترق سوق الخضار في مخيم عين الحلوة، تخلله إطلاق نار، أصيب على إثره الشاب عبد الباسط سرحان، وجرى نقله إلى مستشفى النداء الإنساني في المخيم.

وشهد المخيم حالة من الاستنفار وانتشار عناصر مسلحة في منطقة الشارع التحتاني، بعد إعلان وفاة الشاب عبد الباسط سرحان متأثراً بجراحه، وسط حالة من القلق وخروج بعض الأهالي، والمطالبات للقوى الأمنية بضبط الوضع ومنع الانفلات.

فيما أكدت المصادر أن الإشكال الذي وقع بين الشاب المتوفى وأشخاص من عائلة "عوض"، نشب خلال مرور الشاب الضحية عند متفرق سوق الخضار، ومصادفته أشخاصاً بينه وبينهم إشكالات سابقة.

وكان المخيم قد شهد خلال الأسبوع الأخير 3 حوادث إطلاق نار فردية، أعنفها يوم الأربعاء الفائت 18 نيسان الجاري، حيث نشب إشكال بين شخص من عائلة "زبيدات" آخرون بالقرب من حي الصفصاف، وقام الأمن الوطني الفلسطيني بتسليم المتهم بافتعال الإشكال " ح. ع. زبيدات" إلى الأجهزة الأمنية اللبنانية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد