بعد اعتقالها..

كندا تحظر منسقة شبكة صامدون من النشاط إلى حين موعد محاكمتها

الثلاثاء 30 ابريل 2024

اعتقلت الشرطة في مدينة فانكوفر بمقاطعة "بريتش كولومبيا" الكندية المنسقة الدولية لـ"شبكة صامدون" للدّفاع عن الأسرى الفلسطينيين، شارلوت كيتس، بعد مغادرتها مخيم الاعتصام الطلابي الذي بدأ أمس الاثنين في جامعة بريتش كولومبيا الكندية.

وجرى اعتقال الناشطة الحقوقية بعد خروجها من حافلة في طريق عودتها إلى بيتها، عقب المشاركة في اعتصام الطلبة داخل جامعة بريتش كولومبيا الكندية، للتضامن مع فلسطين والمطالبة بوقف حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزة.

وبحسب بيان وصل نسخة لبوابة اللاجئين الفلسطينيين، أطلقت الشرطة الكندية سراح كيتس بعد عدة ساعات من التحقيق معها بشأن خطابها في إحدى المسيرات الرافضة لجرائم الاحتلال وحرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

كما أشار البيان إلى التحقيق مع الناشطة حول مواقفها المؤيدة للمقاومة الفلسطينية واللبنانية، قبل تسليمها قراراً يحظرها من المشاركة في أيّ نشاط سياسي جماهيري أو مظاهرة شعبية حتى موعد محاكمتها في 8 أكتوبر 2024.

وكانت جهات حزبية محافظة ومنظمات صهيونية، أصدرت بيانات وتصريحات تتهم كيتس "بالمشاركة في تحريض الطلبة" أثناء ندوة سياسية بعنوان (المقاومة 101) مع طلبة جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك قبل نحو أسبوع من بدء الاعتصام الطلابي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد