قالت وسائل إعلام عبرية مساء اليوم الثلاثاء 7 أيار/ مايو: إن رجل أعمال " إسرائيلياً" لقي مصرعة في مدينة الإسكندرية شمالي مصر على يد شاب مصري، ورجّحت أن تكون دوافع العملية "قومية" بحسب زعمها.

من جهتها أعلنت وزارة خارجية الاحتلال "الإسرائيلي" علمها بعملية قتل، وقالت: إنها تتواصل مع الجهات المسؤولة في مصر لمتابعة مقتل رجل الأعمال "الإسرائيلي" في الإسكندرية.

ونقلت وسائل اعلام مصرية، أنّ رجل الأعمال المقتول، يدعى "زيف كيبار" ويعمل في تصدير الخضراوات والفواكه المجمّدة، ويمتلك شركة في منطقة "سموحة" في الإسكندرية.

5.1.jpg

يذكر، أنّ هذه الحادثة هي الثانية من نوعها في مدينة الإسكندرية المصرية، يُستهدف فيها "إسرائيليون"، بعد عملية تمت في 8 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، حيث أطلق شرطي مصري النار باتجاه سياح "إسرائيليين" وأردى اثنين منهم قتلى.

ويأتي ذلك، في وقت يشن فيه جيش الاحتلال "الإسرائيلي" حرب إبادة على أهالي قطاع غزة، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 الفائت، راح ضحيتها أكثر من 34 ألف شهيد، وتأتي عملية قتل رجل الأعمال اليوم عقب شن جيش الاحتلال هجوماً عسكرياً شرقي مدينة رفح في تصعيد لحرب الإبادة ضد أهالي قطاع غزة.

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد