أصيب سبعة فلسطينيين برصاص الاحتلال "الإسرائيلي" في مخيم جنين بعد تسلل قوة "إسرائيلية" خاصة من جيش الاحتلال إلى المخيم ظهر اليوم الخميس 6 حزيران/ يونيو 2024.

تسللت قوة "إسرائيلية" خاصة ظهر اليوم إلى مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين شمالي الضفة الغربية، وحاصرت منزلاً، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال، ووقوع إصابات.

وأفادت مصادر طبية، أن 7 فلسطينيين أصيبوا برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين شمالي الضفة الغربية اليوم،  وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أنه تم نقل الإصابات إلى مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج.

و استقبل مستشفى جنين الحكومي ثلاث إصابات طفيفة في الأطراف، فيما استقبل مستشفى الرازي إصابة خطيرة في البطن وأخرى طفيفة، وتعامل مستشفى ابن سينا في المدينة مع إصابة بالشظايا، ووصف حالتها بالمستقرّة.

وفي آخر التطورات، انقطع التيار الكهربائي عن عموم مدينة جنين ومخيمها، فيما تواصل قوات الاحتلال إطلاق النار من مروحيات " أباتشي" ما أحدث اضراراً في المنازل.

وأظهر مقطع فيديو، إطلاق جيش الاحتلال الرصاص على شاب فلسطيني يمتطي دراجة نارية، في شارع نابلس وسط جنين، وسط أنباء عن ارتقائه شهيداً، فيما لم يتم تأكيد الخبر من مصدر طبّي أو رسمي.

وفعّلت المقاومة صافرات الإنذار في مآذن مساجد مدينة جنين ومخيمها لتحذير الأهالي، فيما توغلت قوات الاحتلال بمساندة قوات خاصة "مستعربين" في المخيم، وحاصرت أحد المنازل.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال استهدفت المنزل المحاصر بقذيفة "انيرجا" محمولة على الكتف، فيما أغلقت قوة من جيش الاحتلال شارع نابلس ومنعت الفلسطينيين من الدخول والخروج إلى مدينة جنين، وتمركزت القوات عند منطقة دوار السينما وسط المدينة.

اليات الاحتلال تغلق شارع نابلس فس مخيم جنين.jpg
آليات الاحتلال "الإسرائيلي" تغلق شارع نابلس في جنين 

واستقدم جيش الاحتلال تعزيزات عسكرية، من ضمنها جرافة عسكرية، إلى مخيم جنين من جهة شارع الناصرة، فيما قالت إذاعة جيش الاحتلال: إنّ اقتحام مخيم جنين هدفه اعتقال أحد "المطلوبين" حسب زعمها.

وحلّقت مروحيات من طراز " أباتشي" تابعة للاحتلال في سماء المخيم، وأطلقت النيران على أسطح المنازل، وسط تحذيرات أطلقها ناشطون في المخيم وكذلك المساجد للأهالي بعدم الخروج من منازلهم تجنباً لنيران المروحيات.

بدورها، قالت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى: إنّ مقاتليها يخوضون اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت أطراف مخيم جنين، كما أبلغت سرايا القدس أنّ كتيبة جنين التابعة لها تخوض معارك عنيفة مع القوات "الإسرائيلية" التي اقتحمت المخيم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد