أعلن معهد دمشق المتوسط (DTC) التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عن بدء استقبال طلبات الانتساب للعام الدراسي 2024/2025، وذلك في إطار توفير فرص التعليم الفني للطلاب الراغبين في متابعة دراستهم بمجالات متنوعة "تخدم متطلبات سوق العمل الحديث".

وبجسب الإعلان، يتيح المعهد للطلاب إمكانية التسجيل في عدة اختصاصات فنية تشمل مجالات طبية، هندسية، تقنية، وإدارية، وذلك وفق معايير وشروط محددة.

وأوضح المعهد شروط القبول، على أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة لدورة 2024، وألا يتجاوز عمره 22 عاماً بتاريخ 1/10/2024.

كما يتطلب التقديم توفر اللياقة الصحية، مع مراعاة خاصة لحالات ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى ذلك، يُشترط تحقيق الحد الأدنى للعلامات المطلوبة لكل اختصاص، وأن يكون المتقدم من أبناء اللاجئين الفلسطينيين المسجلين.

وتتوزع الاختصاصات المتاحة على عدة مجالات متنوعة، منها "فني مخبر طبي"، "مساعد مجاز طبي"، "مساعد مهندس مدني ومعماري"، إلى جانب مجالات حديثة مثل "الذكاء الصناعي" و"الكومبيوتر وتنظيم المعلومات".

بالإضافة إلى ذلك، يوفر المعهد برامج متخصصة في الميكاترونيكس، تكنولوجيا الاتصالات، المصارف والتأمين، وإدارة التسويق والأعمال الإلكترونية.

ويتطلب كل اختصاص شهادة ثانوية معينة سواء (علمي، أدبي، صناعي أو معلوماتية)، مع مدة دراسة تبلغ سنتين في معظم البرامج، بحسب ما أوضح المعهد، علماً أنّ العلامات المطلوبة تختلف بحسب كل اختصاص، فمثلًا يتطلب القبول في برنامج "فني مخبر طبي" تحقيق 1900 علامة، بينما يحتاج برنامج "مساعد مهندس مدني" إلى 1750 علامة كحد أدنى.

ولفت المعهد إلى أنّ عملية التسجيل، ستبدأ فور صدور نتائج الدورة التكميلية لامتحانات الشهادة الثانوية في سوريا في 8 أيلول/ سبتمبر المقبل، ودعا المعهد الراغبين بالتسجيل، الاطلاع على الموقع الالكتروني المخصص لذلك ( انقر هنا)

مفاضلة دي تي سي 2.jpg

مفاصلة دي تي سي 1.jpg



 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد