أعلن معهد دمشق المتوسط (DTC) - مركز درعا التابع لوكالة "أونروا" عن تمديد فترة قبول طلبات الانتساب لدورة إدارة الأعمال للعام الدراسي 2024/2025، وذلك في إطار سعيه لإتاحة فرصة أكبر لأبناء اللاجئين الفلسطينيين للالتحاق بالبرنامج.

وتستمر فترة التقديم حتى يوم الخميس 12 أيلول/ سبتمبر 2024، ما يمنح المتقدمين المزيد من الوقت لاستيفاء الشروط المطلوبة.

المعهد أوضح أن المتقدمين يجب أن يكونوا من أبناء اللاجئين الفلسطينيين، سواء من جهة الأب أو الأم، كما يشترط ألا يتجاوز عمرهم 22 عاماً بحلول الأول من أكتوبر 2024.

أما بالنسبة للحد الأدنى للقبول بعد طي علامة التربية الدينية، فقد حُدد عند 1650 علامة للفرعين الأدبي والعلمي، و2800 علامة للفرع التجاري.

رغم هذه الشروط، أكد المعهد أنه سيقبل المتقدمين الذين تجاوزوا شرط الحد الأدنى أو العمر بشكل شرطي، حيث سيتم وضعهم على قائمة الاحتياط، وذلك لتوفير فرصة لأولئك الذين لم يتمكنوا من تحقيق الشروط الأساسية، لكنه يظل مشروطًا بإمكانية شغور مقاعد في البرنامج. حسبما أشارت "أونروا".

وأوضحت الوكالة، أنّ البرنامج يمتد لمدة عامين، يحصل الطالب بنهايته على دبلوم في إدارة الأعمال معترف به من قبل الجهات الحكومية.

 ويشمل المزايا المقدمة للطلاب الحصول على مصدقة تأجيل للخدمة الإلزامية، وهو ما يسهم في تخفيف الأعباء التي قد تواجههم خلال فترة الدراسة.

كما يمكن للطلاب تقديم طلباتهم عبر الرابط الإلكتروني المخصص (https://srsstudent.unrwa.org) أو بالتوجه إلى مقر المعهد في مدينة درعا، حي المطار، وتقديم مجموعة من الوثائق الأساسية التي تشمل صورة عن الهوية الشخصية، صورة مصدقة عن شهادة الثانوية، صورة عن الكرت الأبيض، وصورة شخصية.

وكان الطلاب الفلسطينيون في سوريا قد حققوا نتائج جيدة في امتحانات "البكالوريا" التي ظهرت نتائجها في تموز/ يوليو الفائت، فيما يوفر معهد دمشق المتوسط فرصة للطلاب الفلسطينيين لإتمام تعليمهم في عدة تخصصات، والحصول على شهادة معترف بها دوليا.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد