إصابة برصاص الاحتلال في جنين.. الاحتلال يواصل اقتحام مدن الضفة الغربية

الجمعة 27 سبتمبر 2024
اقتحام مخيم بلاطة شرقي نابلس
اقتحام مخيم بلاطة شرقي نابلس

واصلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" اقتحاماتها لقرى وبلدات ومخيمات فلسطينية في الضفة الغربية في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة 27 أيلول/ سبتمبر، فيما أصيب شاب فلسطيني برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في مدينة جنين وسط تصاعد اعتداءات المستعمرين بحق الفلسطينيين.

واقتحمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، صباح اليوم، مخيم بلاطة شرقي نابلس، وأغلقت شارع القدس من كلا الاتجاهين، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في المنطقة.

وأعلنت سرايا القدس-كتيبة نابلس أن مقاتليها في مجموعات بلاطة يخوضون معارك ضارية مع قوات الاحتلال في محاور القتال المختلفة، ويستهدفون تعزيزات الاحتلال في شارع القدس بوابل من الرصاص. فيما أكدت كتائب شهداء الأقصى-نابلس أنها فجّرت عدداً من عبوات "الزوفي" شديدة الانفجار، ما أدى إلى إصابات مباشرة في صفوف قوات الاحتلال.

وشهدت مدينة رام الله، مداهمة من قبل قوات الاحتلال لقريتي صفا وكفر نعمة غرب رام الله بعدة آليات عسكرية، وتجولت في عدة أحياء، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي الوقت ذاته، هاجم مستعمرون مركبات الفلسطينيين قرب قرية دورا القرع شمال رام الله. وقالت مصادر محلية: إن مجموعة من المستعمرين هاجموا مركبات المواطنين، ورددوا شعارات عنصرية، دون وقوع إصابات أو أضرار.

وأضافت: أن المستعمرين أغلقوا الطريق الواصل بين قريتي دورا القرع وعين يبرود، ومنعوا مركبات الفلسطينيين من المرور.

وفي مدينة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" فجراً مسنا وزوجته بعد اقتحامها بلدة عزون شرقي المدينة، وتجولت آليات الاحتلال العسكرية في عدة أحياء وشوارع، قبل ان تعتقل المسن مفيد رضوان وزوجته عقب مداهمة منزله والعبث بمحتوياته وتخريبها.

وفي غضون ذلك، داهمت قوات جيش الاحتلال مخزناً لمواد تموينية، ودمرت محتوياته في الحي نفسه، بعد أن استولت عليها.

وأكدت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن قوات الاحتلال اقتحمت قلقيلية بعدة آليات، وتجولت في عدة أحياء وشوارع، وتمركزت في حي كفر سابا.

في مدينة جنين، أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال أثناء مواجهات اندلعت نتيجة دهم جنود الاحتلال لقرية عرانة شمال شرق جنين.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام آلياتها العسكرية القرية، ما أسفر عن إصابة الشاب في البطن، وجرى نقله إلى مستشفى في جنين، حيث وصفت إصابته بالمتوسطة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد