تقرير: إغلاق طرق وإعلان إضراب شامل في فلسطين المحتلة
إغلاق طرق وإعلان إضراب شامل في فلسطين المحتلة
فلسطين المحتلة | 2017-05-22 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

بدأ الشبان منذ ساعات منتصف الليل بإغلاق جميع الطرق المؤدية إلى مدينتي رام الله والبيرة وطرق أخرى في القدس المحتلة وطولكرم، تحضيراً للإضراب العام الذي يشمل كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة والشتات، دعماً للأسرى المضربين عن الطعام لليوم السادس والثلاثين على التوالي.

يأتي ذلك استجابةً لإعلان اللجنة الوطنية لإسناد إضراب الأسرى، الذي يشمل الإضراب الشامل والتوجه إلى خيام الاعتصام والتجمّع للانطلاق في مسيرات غضب حاشدة وتنفيذ إضراب عن الطعام ليوم واحد من الساعة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءً.

فيما أعلنت سكرتارية لجنة المتابعة العليا للفلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 1948 في اجتماعها الطارئ، عن الإضراب العام الذي يشمل كافة مرافق العمل باستثناء المدارس وخدمات الطوارئ الصحيّة.

كما دعت اللجنة للمشاركة في تشكيل سلسلة بشرية من سجن "مجدّو" إلى سجن "الجلمة" في يوم الإضراب.

أغلق الشبان طريق رام الله القدس بمحاذاة مخيّم قلنديا وانتشروا في الشوارع لتنفيذ الإضراب، كما أغلقوا طريق رام الله القدس بمحاذاة مخيّم الأمعري منذ ساعات منتصف الليل ما أدّى لاندلاع مواجهات بين الشبان وقوات أمن السلطة التي انسحبت فيما بعد.

كما أغلق الشبان طريق رام الله نابلس المحاذي لمخيّم الجلزون بحاويات القمامة والإطارات المشتعلة، بالإضافة إلى إغلاق الطريق الواصل بين بيتونيا وقرى غرب رام الله، وطريق قرى بني زيد الغربية وبني زيد الشرقية مع مدينة رام الله.

طال الإغلاق كذلك الطريق الواصل بين قرى شمال غرب القدس ورام الله عند مدخل قرية بدو، بالإضافة إلى الطريق المؤدية إلى حاجز الجيب شمال غرب القدس المحتلة ومنعوا السفراء وموظفي المؤسسات الدولية من المرور والوصول إلى رام الله.

كما قام شبان بإغلاق مفرق دير السودان ومدخل قرية عارورة وطريق بير نبالا قرب رام الله، بالإضافة إلى إغلاق مدخل قرية العيساوية في القدس المحتلة.

وقام شبان بإغلاق مدخل شارع السكّة قرب مخيّم نور شمس في مدينة طولكرم بالإطارات المشتعلة.

فيما عمّ الإضراب الشامل المحافظة، إذ أغلقت المحال التجارية أبوابها بشكلٍ كامل وأغلقت البنوك أبوابها، كذلك المصانع والمنشآت، إلا أنّ بعض الجهات قد عمّمت على موظفيها أن يكون الدوام داخلياً ومحاولة الوصول إلى العمل.

وقام ملثمون خلال ساعات الليل بإعلان الإضراب الشامل في بلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة، الاثنين، والدعوة للتوجه إلى نقاط التماس مع قوات الاحتلال.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة