الفصائل تدعو لأوسع مشاركة في الحشد الجماهيري الثلاثاء نُصرةً للأقصى

الفصائل تدعو لأوسع مشاركة في الحشد الجماهيري الثلاثاء نُصرةً للأقصى

الأحد 23 يوليو 2017
الفصائل تدعو لأوسع مشاركة في الحشد الجماهيري الثلاثاء نُصرةً للأقصى
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

دعت فصائل المقاومة الفلسطينية جماهير الشعب الفلسطيني لأوسع مشاركة في الحشد الجماهيري يوم الثلاثاء القادم 25 تموز، نُصرةً للمسجد الأقصى والقدس المُحتلة وأهلها، كما دعت إلى تصعيد الانتفاضة وتطوير أدواتها واستمرارها، مُعلنةً أنّها شكّلت غرفة عمليات مشتركة ومستمرة لمتابعة العدوان الذي يتعرض له الفلسطينيّون في القدس والضفة المحتلتين.

حذّرت الفصائل في مؤتمر صحفي عقدته بمدينة غزة الأحد الكيان الصهيوني من الاستمرار في عدوانه على المسجد الأقصى، مُشيرةً إلى أنّ إغلاق الأقصى وفرض البوّابات الإلكترونيّة وإجراءات الاحتلال كافة تُمثّل إعلان حرب على الشعب الفلسطيني والأمّة الإسلاميّة.

دعت الفصائل كذلك السلطة لرفع دعاوى قضائية ضد قادة الاحتلال وملاحقتهم ومحاسبتهم على ما ارتكبوه من جرائم، مؤكدةً على أنّ تجميد الاتصالات السياسية مع الاحتلال وحده ليس كافياً، بل المطلوب قطع كل أشكال الاتصالات المختلفة والتنسيق الأمني.

كما طالبت جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والبرلمانات العربية والإسلامية ولجنة القدس بتحمّل مسؤولياتها تجاه القدس والأقصى، والعمل على لجم ممارساته العدوانية.

وكانت قد دعت القوى والفصائل في الضفة المحتلة إلى التصعيد الشامل يوم الأحد في وجه الاحتلال ومستوطنيه، وشددت بشكلٍ خاص على أوسع مشاركة شعبيّة في التظاهرات على حاجز قلنديا العسكري الفاصل بين القدس ورام الله المحتلتين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد