لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قال أبو حمزة برناوي، عضو لجنة حي الطيرة في مخيّم عين الحلوة، لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، إنّه "يتمّ إمداد شبكة الكهرباء وتصليح العطل في الأحياء التي تضررت إثر الاشتباكات الأخيرة التي طرأت على الشارع الفوقاني للمخيّم".

وتابع أنّه "تمّ الاتصال بالصليب الأحمر وطلبنا منه المساعدة، حيث شاهد نسبة الدمار التي ألحقت بالمنازل والمحال التجارية، بالإضافة إلى الأضرار التي أصابت شبكة الكهرباء". ووصف برناوي حي الطيرة بالمنكوب، مشيراً إلى أنّ الوضع مأساوي، وهو بحاجة إلى معالجة كاملة وسريعة.

وأشار برناوي إلى أنّ "لجنة حي الطيرة، وبالشراكة مع لجنة القاطع الرابع، اشترت كابل كهربائي، بتكلفة 1200$، لمعالجة العطل الكهربائي في بعض زواريب حي الطيرة".

وأوضح برناوي أنّه "لا يزال حي الطيرة خالٍ من معظم سكانه، الذين نزحوا عنه، هاربين من وطأة الاشتباكات الأخيرة التي شهدها المخيّم، خصوصاً حي الطيرة وجواره".

يُذكر أنّ أضراراً جسيمة ألحقت بالمنازل والمحال التجارية الكائنة في حي الطيرة وجواره، إثر الاشتباكات التي اندلعت في شهر آب الفائت، بالإضافة إلى الأعطال التي أصابت شبكتي المياه والكهرباء، كما تسببت الاشتباكات بخسائر بشرية بلغت ستة قتلى وأكثر من أربعين جريحاً. 

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد