خبر: اللجنة الوطنية لدعم "الأونروا" تضع خطط عمل لجانها في الداخل والخارج
صورة أرشيفية
فلسطين المحتلة | 2018-02-13 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أنهت اللجنة الوطنية لدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، في قطاع غزة، تشكيل خُطط عمل لجانها في الداخل والخارج، وخطوات التنفيذ، وعيّنت مُنسقين للجان التي تتمثل بـ "السياسية، القانونية، العلاقات الدولية والإعلام، لجنة الفعاليات والأنشطة، اللجنة الشعبيّة."

وستُتابع اللجنة عملها في فلسطين وخارجها، خاصة في المخيّمات الفلسطينية في الشتات، لتحشيد الرأي العام ضد قرار الولايات المتحدة، والحفاظ على حق العودة للاجئين قرار (194)، ووقف ابتزاز "الأونروا" التي أنشئت لدعم اللاجئين الفلسطينيين.

وقال النائب أشرف جمعة رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الفلسطيني للتمكين الوطني الذي يُنظم الاجتماعات الدورية للجنة، أنّ اللجنة ستسعى لنشر الثقافة والوعي الوطني بين أبناء الشعب الفلسطيني، والضغط على الولايات المتحدة والاحتلال إعلاميّاً، ودعم حملة المقاطعة BDS في كل العالم.

وتابع، أنّ اللجنة ستعمل على إظهار جرائم الاحتلال وكشفها ومتابعتها قانونياً وسياسياً، وتنظيم مسيرات العودة على الحدود مع الأراضي المحتلة، ومُطالبة الأمم المتحدة بالوقوف على مسؤولياتها مع الشعب الفلسطيني وحقه في العودة وتقرير المصير، وفك الحصار عن قطاع غزة.

هذا وأكّدت اللجنة الوطنية لدعم "الأونروا"، على أنها لن تُوقف نشاطها ودعمها لوكالة الغوث، حتى يتم إيجاد حل عادل لقضيّة اللاجئين.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة