القوة الأمنية في مخيم البداوي

الإعلان عن إعادة تشكيل "القوة الأمنية" في مخيّم البداوي

الخميس 22 فبراير 2018
القوة الأمنية في مخيم البداوي
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال اللبناني، عن إعادة تشكيل القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في مخيّم البداوي، مؤكدين على رفع الغطاء التنظيمي والسياسي عن كل مُخل بالأمن.

جاء ذلك في بيان أصدرته الفصائل، أمس الأربعاء 21 شباط، قالت فيه: "بعد طول انتظار، جرى التوافق بين كافة الفصائل على إعادة تشكيل القوة الأمنية المشتركة، بغية الحفاظ على أمن المخيّم وجواره".

وتابع البيان: "إنطلاقاً من فكرة أنّ المخيّم، عنوان من عناوين النضال من أجل حق العودة، تمّ إعادة تشكيل القوة الأمنية وزيادة عديدها وتوفير كل مستلزمات عملها للقيام بالدور المناط بها، في وضع حد للعابثين بأمن واستقرار المخيّم، ومحاسبة كل من تسول له نفسه العبث بأمن المخيّم وجواره".

وشددت الفصائل الفلسطينية على "رفع الغطاء التنظيمي والسياسي عن كل مُخل بالأمن"، قائلةً: "تهيب قيادة الفصائل بأهلنا وعائلاتنا الكريمة برفع الغطاء العائلي والعشائري عن كل مسيء ومُدان، لأنّ أمن المخيّم وسلامة أبنائه خط أحمر، لا يحق لأي كان التطاول عليه أو المساس به".

ودعت الفصائل جميع أبناء وفعاليات المخيّم، لـ "التعاون ودعم القوة الأمنية، حتى تتمكن من الحفاظ على أمن المخيّم، بالإضافة إلى التمسك بوكالة "الأونروا" وتحسين خدماتها لأنهما ركيزتين رئيستين من ركائز قضية اللاجئين وحقهم في العودة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد