اقتحامات ومصادرة أموال ومواجهات في الضفة المحتلة

الثلاثاء 10 يوليو 2018
اقتحامات ومصادرة أموال ومواجهات في الضفة المحتلة
اقتحامات ومصادرة أموال ومواجهات في الضفة المحتلة
فلسطين المحتلة

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات، فجر الثلاثاء 10 تموز/يوليو، اعتقلت خلالها عدداً من الفلسطينيين عقب مداهمة منازلهم، فيما اندلعت مواجهات في عدة مناطق، وأطلق مقاومون النار على مستوطنة "بيت إيل" المُقامة على أراضي الفلسطينيين في مدينة البيرة.

في رام الله المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال قرية كفر مالك شرقاً ما أدى لاندلاع مواجهات، أصيب خلالها أحد الشبان، بالإضافة لاقتحام قرية رنتيس غرباً ومداهمة وتفتيش المنازل فيها وصادرت أموال.

كما شهد مخيّم الجلزون للاجئين شمالي رام الله مداهمة لـ "محطة البارق للمحروقات"، وصادر جنود الاحتلال تسجيلات كاميرات المراقبة الخاصة. فيما تعرّضت مستوطنة "بيت إيل" المُقامة على أراضي الفلسطينيين بمدينة البيرة وقرية بيتين، لإطلاق نار دون أن يُبلغ عن وقوع إصابات.

وعُرف من المعتقلين: يحيى حامد وجهاد زاهر حماد ومحمد زاهر حماد من بلدة سلواد شمال شرقي رام الله.

أما في جنين المحتلة، فاعتقلت قوات الاحتلال هشام عمر زكارنة ورامي نزال من بلدة قباطية جنوباً، محمد وليد جلامنة وطارق زياد الصانوري وليث الصانوري من جنين.

فيما اعتقل الجنود من قلقيلية المحتلة الأسير المحرر نور الدين أحمد قاسم داوود من حي كفر سابا، ونصر الجيوسي. ومن قراوة بني حسان قرب سلفيت محتسب محمود عاصي.

وفي الخليل المحتلة، أصيب شاب برصاص الاحتلال بعد مداهمة الحي الذي يقطنه في جبل أبو رمان واعتقال لشاب سيف بسام مرتضى (30) عاماً، حيث اندلعت مواجهات في المنطقة.

وداهمت قوات الاحتلال منزل شرحبيل نصار المخارزة في بلدة الظاهرية واعتقلته وصادرت سيارتين من منزله.

وفي نابلس المحتلة، اقتحمت قوّة راجلة من جيش الاحتلال منطق الضاحية السُفلى في المدينة، بالإضافة لاقتحام قوات أخرى قرية تل جنوباً ما أدى لاندلاع مواجهات، كما اقتحمت بلدتي عورتا ودوما.
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد