الأربعاء 13 نوفمبر 2019
خبر: "الأونروا" تعلن عن دورة المساعدات المالية الأولى لعام 2017 في سورية
"الأونروا" تعلن عن دورة المساعدات المالية الأولى لعام 2017 في سورية
الأونروا | 2017-01-10 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سورية-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تبدأ وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في سورية بتوزيع المساعدات المالية للدورة الأولى لعام 2017، اعتباراً من منتصف كانون الثاني الجاري، وحتى الـ16 من آذار المقبل.

في الحالات العادية للأسر، تكون المساعدة المالية للفرد الواحد (49500) ليرة سورية، والتي كانت مقررةً بحدود (33000) ليرة سورية، وتمت زيادتها نظراً للأحوال الجوية القاسية خلال فصل الشتاء.

أما مبلغ المساعدة للعائلات المسجلة والمقيمة في مراكز الإيواء يبلغ (25000) ليرة سورية لكل فرد في الأسرة، والعائلات التي استلمت الدورة الثالثة لعام 2016، سيتم إدراجها ضمن قوائم التسليم للدورة الحالية، وهذه العائلات ليست بحاجة إلى إجراء تدقيق، إذ يمكن لأي فرد من العائلة يبلغ (18) عاماً فما فوق ومسجّل مع العائلة في بطاقة التسجيل التابعة للوكالة، أن يستلم المساعدة عن أسرته، ويجب إحضار الهوية الشخصية وبطاقة تسجيل الوكالة وبطاقة العائلة أو بيان عائلة حديث، بالإضافة إلى صورة عن بطاقة الوكالة والهوية لتسليمها للبنك عند استلام المساعدة.

والعائلات التي لم تستلم الدورة الثالثة لعام 2016، أو العائلات التي حصلت على بطاقة تسجيل جديدة لأول مرة، ستقوم بتسجيل شكوى لاستلام المساعدة الجديدة من خلال مكاتب الاستعلام عن المساعدات في "أونروا"، وسوف يتم إجراء التدقيق على هذه العائلات مباشرةً، ويبدأ تسجيل الشكاوى اعتباراً من 18/1/2017 حتى 23/2/2017.

العائلات التي فيها اختلاف بعدد الأشخاص المستحقين والأعداد الواردة في قوائم التسليم، عليها تعديل بياناتها، وسوف يتم إرسال رسالة لها بعد فترة بالعدد الصحيح للمستحقين وتستلم مساعداتها عن كل الأفراد المستحقين، وبعد استلام العائلة للمساعدة المالية لا يحق لها تقديم أي شكوى بأعداد الأشخاص المضافين بعد التسليم، مثل ولادة جديدة، إذ يتم فقط مراجعتهم لمكاتب الاستعلام عن المساعدات وتعديل البيانات، ويتم إدراجهم في دورة المساعدات القادمة.

يُشار إلى أن العائلات مقسّمة على قوائم أسبوعية على مدار ستة أسابيع، وسوف يتم إرسال رسائل أسبوعية لها يُحدّد فيها مكان الاستلام وتاريخه.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة