الثلاثاء 12 نوفمبر 2019
خبر: عرض فيلم "فلسطين سجل شعب" في فعاليّة لحركة مقاطعة الاحتلال في تركيا
بوستر الدعوة
الفلسطينيون حول العالم | 2017-11-11 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تركيا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

بدعوة من ناشطي حركة مقاطعة الاحتلال في تركيّا "BDS"، جرى في مدينة مرسين التركيّة، اليوم السبت 22 تشرين الأوّل، عرض فيلم "فلسطين سجل شعب" للمخرج العراقي قيس الزبيدي، مترجماً إلى اللغة التركيّة،  وذلك في قاعة نقابة المعلّمين التركيّة وسط المدينة.

وقبل بدء العرض، قدّم الناشط الفلسطيني عزّت ابراهيم، كلمة شكر لحركة المقاطعة في تركيّا وجميع القوة التركيّة الحيّة والمناصرة للقضيّة الفلسطينية، على ما تقوم به من فعاليّات داعمة للقضيّة الفلسطينية، و تصب في هدف مقاطعة الكيّان الصهيوني.

وقال الناشط عزّت لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أنّ فعاليّة عرض الفيلم التي حضرها حشدٌ كبير من اللاجئين الفلسطينيين في تركيّا، والمناصرين الأتراك، جائت ضمن سلسلة فعاليّات إحياء مئوية "وعد بلفور" المشؤوم، للتأكيد  عبر الفيلم على الكفاح الفلسطيني لدحض الرواية الصهيونية التي تدعي أنّ فلسطين   أرض بلا شعب ، والقول أمام العالم ومناصري القضيّة الفلسطينية، بأنّ الشعب الفلسطيني لا يزال يناضل لإسقاط المشروع الاستعماري الصهيوني الذي يستهدف كل الشعوب العربيّة".

وجرى في ختام العرض، توزيع بيان على الحضور باللغتين العربيّة والتركيّة، حول "وعد بلفور" المشؤوم، كما وُزّعت ورقة تعريفية بتجمّع  المقاطعة  في تركيا "BDS"، وباللغتين العربيّة والتركية كذلك.

يشار إلى أنّ هذه الفعاليّة، جائت ضمن سلسلة فعاليّات  لحركة مقاطعة الاحتلال  في تركيا لإحياء مئوية "وعد بلفور"، والتي بدأت بوقفة أمام السفارة البريطانية في اسطنبول يوم الثاني من الشهر الجاري، كما ستجري الشهر المقبل ورشة عمل حول "وعد بلفور" والقضيّة الفلسطينية، تستضيف عدد من الباحثين، وذلك في  نشاط ختامي لسلسلة الأنشطة التي يقوم بها تجمع حركة المقاطعة " BDS". 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة