الأربعاء 18 سبتمبر 2019
خبر: فلسطيني حاول مساعدة من برفقته فَفُقد في نهر "ديرنا" بالبوسنة والهرسك

الفلسطينيون حول العالم | 2019-08-23 | وكالات

 

البوسنة والهرسك – وكالات
 

فُقد الشاب الفلسطيني، صالح كمال حمد (22) عاماً، من بلدة بيت حانون في قطاع غزّة، أثناء محاولته عبور نهر "ديرنا" باتجاه جمهورية البوسنة والهرسك، برفقة اثنين من المهاجرين، لإحضار قارب عبور لمجموعة من 21 مهاجراً بينهم نساء وأطفال كانوا برفقتهم على طريق الهجرة باتجاه أوروبا.

وفي التفاصيل، أفادت "مجموعة الإنقاذ الموحّد" أنّها تلّقت نداء حوالي الساعة 12:55 بعد منتصف ليل الثلاثاء، الموافق 20 آب/أغسطس، بوجود 21 شخصاً بينهم نساء وأطفال من سوريا واليمن وفلسطين، عالقين على ضفّة نهر ديرنا من جهة صربيا، عندما حاول 3 أشخاص عبور النهر لإحضار قارب يقل المجموعة إلى الضفّة الأخرى من جهة جمهورية البوسنة والهرسك.

وأضافت المجموعة، أنّ أحد هؤلاء الأشخاص وهو الفلسطيني صالح كمال حمد، قد جرفه السيل على حين غرّة، بينما تمكّن الاثنان الآخران من العبّور إلى الضفّة الأخرى، في حين حضرت الشرطة النهرية الصربية إلى مكان الحادث، وبدأت عملية بحث الّا أنّها لم تعثر على الشخص المفقود.

وأكّدت الشرطة النهرية الصربية، مواصلتها البحث عن الشاب المفقود، مرجّحة أن يكون قد جرفه السيل إلى مكان بعيد، مشيرةً إلى أنّها ستقوم بإبلاغ الأشخاص الذين كانوا برفقته في حال جرى الحصول على أي معلومات حول مصيره، وفق ما نقلت المجموعة.

ويشهد طريق الهجرة باتجاه أوروبا، عبر جمهوريّة البوسنة والهرسك، انتعاشاً ملحوظاً في الآونة الأخيرة، حيث بات مقصداً للعديد من الفلسطينيين من أبناء قطاع غزّة إضافة إلى السوريين وسواهم من الباحثين عن الهجرة، رغم المخاطر الكبيرة التي تعترضهم، حيث أشارت الشرطة الصربية عبر وسائل إعلام محليّة، ابتلاع نهر "ديرنا" المعروف بسرعة جريانه، العشرات من المهاجرين خلال العام الجاري.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة