الأربعاء 08 أبريل 2020
خبر: مدرسة "بتير" في نهر البارد تنفذ فعالية توعوية حول "التنمر"

مخيّم نهر البارد _ شمال لبنان
نفذ برنامج الدعم النفسي والاجتماعي ، وبرنامج الدعم المدرسي
(lSP)التابعين لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، ، اليوم السبت 22 شباط/ فبراير، فعاليّة توعوية حول أشكال ومخاطر "التنمر" في مدرسة "بيتر الابتدائية"  في مخيّم نهر البارد شمالي لبنان.

 


وأشرفت إدارة المدرسة على الفعالية التي جرت تحت  عنوان "اسند علي.. أنا بظهرك.. معاً لتكون مدرستنا مكاناً آمناً"، وتضمّنت ألعاباً ترفيهية وأنشطة رسم ورقص، إلى جانب عرض وثائقي عن التنمر، و أنشطة تعرّف به و تحذّر من مخاطره داخل الصفوف.

وشاركت في النشاط مؤسسة "غسان كنفاني"، ومركز الأطفال والفتوة روضة أطفال البارد، إضافة إلى مجلس الأهالي.
 

 

ما هو التنمر؟

ويعرف موقع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" التنمر على أنه "أحد أشكال العنف الذي يمارسه طفل أو مجموعة من الأطفال ضد طفل آخر أو إزعاجه بطريقة متعمدة ومتكررة".

ويوضح أن التنمر يمكن أن يأخذ أشكالاً متعددة كنشر الإشاعات، أو التهديد، أو مهاجمة الطفل المُتنمَّر عليه بدنياً أو لفظياً، أو عزل طفل ما بقصد الإيذاء أو حركات وأفعال أخرى تحدث بشكل غير ملحوظ".

ويصف حالة التنمر "عندما يكون الكلام جارحاً ومقصوداً ومتكرراً، بحيث يتخطى الخط الفاصل بين المزاح والمضايقات البسيطة ويستخدم الأطفال المتنمّرون قواهم (سواء أكانت جسدية أم معرفتهم بمعلومات حساسة أو محرجة عن الطفل المتنمّر عليه أو شهرتهم) للتحكم أو لإلحاق الأذى بالآخرين".

رابط مختصر
الأخبار المرتبطة