الصورة لـ وكالة معاً

فلسطينيون من غزّة محتجزون في الجزائر يناشدون سفارة السلطة للتدخل

السبت 13 أكتوبر 2018
الصورة لـ وكالة معاً
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
الجزائر

تحتجز السلطات الجزائرية 122 فلسطينيّاً من أبناء قطاع غزّة بينهم أطفال ومرضى وكبار في السن، لدخولهم الجزئر بطريقة غير شرعيّة وفق السلطات، وتتحفظ عليهم بمركز إيواء في ولاية تنرانست تحت رعاية الهلال الأحمر الجزائري، في ظروف بالغة السوء وفق ما نقلت وكالة " معاً" للأنباء.

وأوضح المحتجزون للوكالة، أنّه "بعد رحلة من العذاب تعرضوا خلالها للسرقة من قبل قطاع الطرق، قاموا بتسليم انفسهم للشرطة الجزائريّة، بدائرة شؤون الهجرة بولاية تمنراست وتم التأكد من كافة البيانات والإجراءات القانونية، وخضع الجميع للاستجواب امام محكمة تمنراست التي قررت احتجازهم في مركز ايواء لحين ترحيلهم".

وأشار المحتجزون إلى أنّهم اضطّروا للهجرة من القطاع بسبب  شدة الحصار المفروض، والمعاناة من فقر وبطالة وتقليص لخدمات وكالة الغوث وعدم توفر لقمة العيش الكريمة، ما دفعهم إلى دفع مبالغ باهظة للمهرّبين وخوضهم رحلة محفوفة بالمخاطر في الصحارى الليبية والجزائريّة وتعرّضهم للضرب والاعتداء الجسدي.

ونقلت الوكالة عن  مصدر خاص بـ"سفارة فلسطين" في الجزائر أن السفارة تتابع باهتمام قضية المحتجزين، كما دعا المصدر الفلسطيني إلى الانتباه لعمليات الخداع التي يتعرض لها من يحاولون الهجرة خارج فلسطين، مشيرا إلى انه جرى تهريب نحو 500 فلسطيني خلال الاشهر الستة الاخيرة وقد تعرض أحدهم للموت في الايام القليلة الماضية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد